الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الامن الداخلي الكندي يزور كلية التدريب الشرطي باريحا ويعد بتقديم الدعم للشرطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/03/2008 ( آخر تحديث: 22/03/2008 الساعة: 22:07 )
اريحا -معا- قال وزير الامن الداخلي الكندي ستوك ويل دي، ان حكومته ستقدم دعما للشرطة الفلسطينية لمواجهة التحديات التي تواجهها في هذه المرحلة الصعبة.

واضاف ويل دي خلال زيارته لكلية التدريب الشرطي في محافظة اريحا واستعراضه لقوة من حفظ النظام " انا اعلم ان هناك تحديات تواجهونها ولكني على ثقة ايضا انكم قادرون على التعامل معها".

وقال في هذا الاطار "سنقوم بتقديم الدعم للشرطة الفلسطينية المتمثل باجهزة اللاسلكي ومعدات حماية شرطية".

واضاف ويل دي "بصفتي مسؤولا عن الشرطة الفدرالية الكندية ولدي المعرفة الكاملة في هذا الاطار بالعمل الشرطي فقد لاحظت على وجوه ضباطكم نظرة مميزة ".

وحول العقبات الناجمة عن الاعتداءات الاسرائيلية التي تواجه عمل الشرطة الفلسطينية قال ويل دي "لقد اجتمعت برئيس الوزراء الفلسطيني واستمعت منه لجملة من الملاحظات والتي ساحرص على نقلها إلى الجانب الاسرائيلي انطلاقا من رغبتنا بان يعم السلام العادل والذي سيقود لدولتين قادرتين على التعايش معا ".

وعن قدرات الشرطة الفلسطينية قال ويل دي " انا فخور بما شاهدته اليوم من ارادة واصرار وتصميم وما شاهدته اليوم يذكرني بزيارتي قبل اسبوعين لاكاديمية الشرطة الفدرالية في كندا حيث رأيت الاصرار والتصميم وهذا ما رايته اليوم في عيون الضباط الفلسطييين ".

واضاف ويل دي "نحن على استعداد لتدريب افراد من الشرطة الفلسطينية وكذلك استقبال افراد من الشرطة الفلسطيينة للتدريب على مكافحة المخدرات من خلالاستخدام الكلاب البوليسية ".

من جانبه قال العميد ماجد الهواري مدير عام التدريب في الشرطة الفلسطينية " انه على الرغم من الانتكاسات التي تعرض لها الشرطة الفلسطينية الا اننا استطعنا النهوض من خلال الخطط وباشرنا التدريب رغم قلة الامكانيات ".

ورافق الهواري الوزير الضيف في جولة في اقسام الكلية كما استعرض الوزير عرض لقوات حفظ النظام واخر في فنون التايكوندو .