Advertisements

ورشة عمل حول "قوانين التقاعد الفلسطينية وإجراءتها"

نشر بتاريخ: 02/10/2019 ( آخر تحديث: 02/10/2019 الساعة: 09:12 )
ورشة عمل حول "قوانين التقاعد الفلسطينية وإجراءتها"
الخليل- معا- تحت رعاية الدكتور ماجد عطا الحلو رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية، نظم فرع الخليل هيئة التقاعد الفلسطينية ورشة عمل حول "أنظمة التقاعد الفلسطينية وإجراءاتها"، خلال الفترة من 30/9/2019 ولغاية 1/10/2019، إذ استهدفت الورشة موظفي الشؤون الإدارية لدى مديريات الجنوب.
وفي افتتاح الورشة، أكد مساعد رئيس الهيئة نبيل حمدان على دور هيئة التقاعد الفلسطينية على عمل إطار قانوني يتلاءم مع ظروف الشعب ، من خلال ذكر المراحل التاريخية لتطور قوانين التقاعد، والتعديلات التي طرأت عليها، ومن ثم تطرق للحديث عن إنجازات هيئة التقاعد الفلسطينية فيما يصب لصالح المتقاعد الفلسطيني .
بدورها ، رحبت مديرة فرع الخليل مروة عدوي بالحضور، منوهةً إلى أن هذه الورشة ما هي إلا خطوة نحو تشاطر المعلومات والخبرات حول أنظمة التقاعد الفلسطينية، ولا سيما أن هيئة التقاعد الفلسطينية تسعى دوماً لخلق البيئة المناسبة لتقديم أفضل خدمة للمتقاعد ولورثته من بعده.
وقدمت عدوي شرحاً تفصيلياً حول قوانين التقاعد المطبقة في فلسطين، والمندرجة ضمن قانون التقاعد المدني الأردني رقم (34) لسنة 1959، وقانون التأمين والمعاشات رقم (8) لسنة 1964، وقانون التقاعد العام رقم (7) لسنة 2005، والقرارات بالقوانين التي أقرها الرئيس محمود عباس، وآليات الاحتساب الخاصة بكل قانون، والإجراءات الخاصة لإنجاز الملف الخاص بالتقاعد .
يذكر أنه تم افتتاح فرع الخليل لهيئة التقاعد الفلسطينية بتاريخ 1/10/2016 من أجل تحقيق رؤية الهيئة في تسهيل إنجاز المعاملات لدى خدمات الجمهور.
Advertisements

Advertisements