Advertisements

بعد تعثر المفاوضات مع غانتس- اجتماع بين نتنياهو وليبرمان

نشر بتاريخ: 02/10/2019 ( آخر تحديث: 04/10/2019 الساعة: 11:29 )
بعد تعثر المفاوضات مع غانتس- اجتماع بين نتنياهو وليبرمان
القدس - معا - ذكرت مصادر عبرية ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيجتمع صباح يوم غد مع رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان في مكتب نتنياهو. وذلك بعد وصول المفاوضات بين الليكود و"أزرق أبيض" إلى طريق مسدود.
واضافت المصادر ان هذا الاجتماع ياتي بعد اعلان تحالف "أزرق أبيض" مساء الثلاثاء عن الغاء اجتماع المفاوضات الائتلافية بين غانتس ونتنياهو المقرر اليوم الأربعاء، وشددوا على انه لن يجري اجتماع بين رئيس التحالف بيني غانتس ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وقالوا "في هذه المرحلة لم تنضج الظروف لإقامة اجتماع فعال إضافي لطواقم المفاوضات، ولذلك لن يقام مثل هذا الاجتماع غدا"، وتابعوا "حسب اقتضاء الحاجة والضرورة سيقام اجتماع خلال هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم".

وقال نتنياهو لليبرمان "لا جدوى من إضاعة الوقت، سنلتقي ونرى ما إذا كان الأمر جديًا أم لا، وسنتخذ قرارًا وفقًا لذلك". بحسب موقع I24 الاسرائيلي.

وفي وقت سابق، اجتمع نتنياهو مع قادة أحزاب اليمين، اليوم الأربعاء، لاطلاعهم على تعثر المفاوضات مع تحالف "أزرق أبيض".

وقال قادة أحزاب اليمين إن "الكتلة التي شكلتها تلك الأحزاب لخوض أي مفاوضات ائتلافية بشكل موحد لا تزال متماسكة".

وبدوره، أعلن ليبرمان، انه "في حال لم يتم إحراز تقدم كبير حتى يوم عيد الغفران (10 تشرين الأول/أكتوبر) بين حزبي الليكود وأزرق أبيض، فإن حزب يسرائيل بيتينو سيقدم عرضه الخاص للحزبين".

وقال ليبرمان في اجتماع له مع أعضاء حزبه في مقر الحزب، والذي انعقد لمناقشة الوضع السياسي "يبدو أنه حتى لو تم إجراء انتخابات جديدة، فلن يطرأ أي تغيير على الخارطة السياسية وتوزيع البرلمان، لذلك يجب أن نتوصل إلى حل حكيم، ووضع جميع الاعتبارات الشخصية جانبًا".

وأوضح ليبرمان أنه سيستغل جلسة الكنيست الـ 22 التي ستقام غدًا الخميس، لـ "إجراء محادثات غير رسمية مع مسؤولين في الليكود وأزرق ابيض".
Advertisements