خبر عاجل
الاحتلال يطلق النار على شاب بعد ملاحقته في منطقة باب الاسباط في القدس

نتنياهو يستعد لاجراء انتخابات داخلية سريعة لخطف زعامة الليكود

نشر بتاريخ: 03/10/2019 ( آخر تحديث: 05/10/2019 الساعة: 08:34 )
نتنياهو يستعد لاجراء انتخابات داخلية سريعة لخطف زعامة الليكود

بيت لحم-معا- يستعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لإحتمال اجراء انتخابات ثالثة، نظرا لعدم تمكنه من تشكيل حكومة، لذلك يعمل ايضا على إجراء انتخابات تمهيدية لحزبه الليكود خلال اسابيع، في محاولة لضمان منصبه كرئيس للحزب في حال عقدت انتخابات عامة جديدة.

وفي أعقاب ذلك، كتب عضو الكنيست غدعون ساعار، في حسابه في "تويتر" أنه "أنا مستعد" في إشارة إلى أنه سينافس على رئاسة الليكود.
وتأتي خطوة كهذه من جانب نتنياهو، وفقا للمصادر في الليكود بهدف أن يصل كرئيس منتخب لليكود إلى مرحلة الـ21 يوما، التي يتوقع أن تُفوَض الكنيست باختيار أحد أعضائها من أجل تكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة.
ويأمل نتنياهو بأن إعادة انتخابه رئيسا لليكود ستضمن ألا يهدد أحد من قادة هذا الحزب مكانته في الليكود. وقالت مصادر في الليكود إن "هدف هذه الخطوة هو تكسير وهم التمرد في الليكود الذي تتمناه الأحزاب الأخرى، وهو الأمر الذي يعيق انضمامهم لحكومة وحدة" في إشارة إلى كتلة "ازرق وابيض".
في وقت سابق من اليوم، قال بيني غانتس، زعيم تحالف ازرق ابيض ، إن فرص التوصل إلى اتفاق مع الليكود لم تنتهي بعد، مضيفا قبل افتتاح الكنيست الثاني والعشرين: " ستخبرنا الأيام القليلة المقبلة ما إذا كنا في طريقنا إلى الكنيست الثالثة والعشرين قبل بدء الكنيست الثانية والعشرين."
وعقد نتنياهو وليبرمان اجتماعًا قصيرًا هذا الصباح ، وبعد الاجتماع ، قال الطرفان إنه لم يتم تحقيق أي تقدم.
في غضون ذلك ، قال الليكود أنهم يفكرون في إعادة التفويض إلى الرئيس ريفلين.