Advertisements

طالب من خضوري يفوز بالمسابقة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات الزراعية

نشر بتاريخ: 03/10/2019 ( آخر تحديث: 03/10/2019 الساعة: 14:39 )
طالب من خضوري يفوز بالمسابقة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات الزراعية
طولكرم- معا- فاز مشروع (الكشف عن الحشرات الضارة بإستخدام تكنولوجيا A.I) الذي قدمه الطالب المهندس الريادي في جامعة فلسطين التقنية –خضوري صبري محمود صبري، في النسخة الثانية من المسابقة الرقمية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات الزراعية Ja-Pal’s DigiBiz الى جانب أربعة فائزين على مستوى الوطن، التي نظمها اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا)، والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي)، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP)، يوم أمس الأربعاء .
وتركز المسابقة على إيجاد حلول زراعية مبتركة وريادية في مجال تكنولوجيا الزراعة ، لتعالج أكبر عدد ممكن من القضايا الزراعية، إضافة إلى تسليط الضوء على المخترعين الريادين من الشباب الفلسطيني ، وقد شارك في المسابقة 25 رياديا من الضفة الغربية، والقدس الشرقية، وقطاع غزة. وقدم المتسابقون عرضا لمدة ثلاث دقائق أمام لجنة تحكيم مختصة مكونة من أكادميين، ورجال أعمال فلسطينين، ويابانيين.
وأعرب رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. نور أبو الرب، عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يضاف إلى سجل شرف الكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الحافل بالإبداعات والإنجازات الراقية، والتي يحققها موظفو الكلية وطلبتها، مضيفا أن هذا الفوز يرفع من اسم جامعة خضوري لتكون من ضمن قمة الجامعات في فلسطين. 
كما أشاد أبو الرب بالجهود كافة الذي بذلها الريادي صبري، متمنياً له دوام التألق في مسيرتها العلمية والعملية والمستقبلية.
ويعد الطالب صبري، من الطلبة المتميزون في جامعة خضوري، فقد شاركة بالعديد من المسابقات المحلية والدولية، وفاز بالعديد من المراتب الأولى.
Advertisements

Advertisements