Advertisements

السفير الدجاني يجتمع مع نائب وزير الحكم المحلي الجنوب افريقي

نشر بتاريخ: 04/10/2019 ( آخر تحديث: 04/10/2019 الساعة: 14:53 )
بريتوريا -معا - في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية جنوب افريقيا اجتمع سفير دولة فلسطين هاشم الدجاني بنائب وزير الحكم المحلي والشؤون التقليدية عبيد بابيلا لإطلاعه على آخر التطورات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية وبالاخص تصاعد وتيرة العدوان الاسرائيلي والتصريحات العنصرية الاستعمارية المستمرة وعزم نتانياهو ضم مناطق الأغوارالفلسطينية المحتلة وشمال البحر الميت، بالاضافة الى التجمعات الاستيطانية .
كما أشار الدجاني إلى دور القيادة الفلسطينية فى مواجهة التعنت الإسرائيلي المدعوم أمريكيا ، واكد على ان إحترام قرارات الامم المتحدة وتطبيقها هى الأساس لبناء الامن والسلام في المنطقة.

هذا وقد بحث الدجاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الدولتين والشعبين الصديقين وتطبيق ما تم الإتفاق عليه سابقاً فى إطار الخطة الشاملة التى أقرتها الوزارتين فى كل من دولة فلسطين وجمهورية جنوب أفريقيا ، كما أكد على أهمية دورهم الطليعي فى قيادة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ، وثمن دور حنوب افريقيا في مجلس الامن وما له من اثر كبير في تعزيز الامن و السلام العالميين خاصة في منطقة الشرق الاوسط .
من جانبه اكد بابيلا على تطلعهم لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين وأشار إلى أن دعم جنوب أفريقيا للقضية الفلسطينية ثابت ولن يتغير التزاما بوصية الزعيم الراحل نيلسون مانديلا الذي قال " لن تكتمل حرية جنوب أفريقيا إلا بحرية فلسطين" واكد على تطبيق الوصية كونها إلتزام أخلاقي ، كما أبدى إعجابه الشديد فى الخبرات الفلسطينية.
وأشار إلى عزمهم المضي بتطبيق جميع مواد الإتفاقية ضمن الخطة الشاملة المقترحة وتنفيذ ما تم الإتفاق عليه سابقا خلال زيارة الوفود الفلسطينية إلى جنوب أفريقيا.
Advertisements