Advertisements

زيارة يشارك في اجتماع الدورة 36 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

نشر بتاريخ: 05/10/2019 ( آخر تحديث: 05/10/2019 الساعة: 11:50 )
الإمارات- معا- أفاد بيان صحفي صادر عن وزارة الأشغال العامة والإسكان، أن وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة سيشارك اليوم السبت، في اجتماع مجلس الوزراء والإسكان والتعمير العرب في دورته 36 والتي ستعقد في دولة الإمارات الشقيقة.
وسيلقي زيارة كلمة فلسطين أمام الأمين العام للجامعة العربية والوزراء العرب حول واقع الإسكان في فلسطين وما يتعرض له من سياسة احتلالية ممنهجة لتدمير المنازل وتشريد أصحابها في الضفة وقطاع غزة، خاصة الثلاثة حرو ب الأخيرة على قطاع غزة وما أسفرت عنه من تدمير أحياء سكنية كاملة، كما سيتحدث أيضاً عن إعلان نتنياهو بضم الأغوار الفلسطينية لإسرائيل، والتي تعتبر سلة فلسطين الغذائية والآثار السلبية التي ستلحق بالاقتصاد الفلسطيني جراء ذلك.
كما وتضمن كلمته أيضاً الحديث عن جدار الفصل العنصري الذي يلتهم مساحات واسعة من الأرض الفلسطينية والأضرار التي تلحق بالمزارعين الفلسطينيين والذي يشكل عائق كبير أمام التطور الحضري والزراعي والصناعي والمياه، بالإضافة الى تدمير شبكات الري والبنية التحتية والأضرار البيئية.
في السياق ذاته، سيتطرق زيارة أيضاً للسياسات الوطنية للإسكان التي اعتمدتها وزارة الأشغال العامة تحت رؤية "مستوطنات بشرية مستدامة مع سكن لائق لجميع الأسر الفلسطينية" والتي انبثق عنها مجموعة من الأهداف والإستراتيجيات تركزت في مجملها على ضرورة تمكين كافة الأسر الفلسطينية من الحصول على سكن لائق وصحي وميسور التكلفة وذلك من خلال إعداد وإطلاق برنامج للإسكان الميسر وتحسين كفاءة السوق المالي والعديد من الفوائد الأخرى.
كما سيقدم زيارة عرضاً تفصيلياً حول واقع البنية التحتية والطرق في فلسطين داعماً إياه بالأرقام والإحصائيات، بالإضافة الى المشاريع التي تقوم بها الوزارة اما بتمويل ذاتي أو خارجي.

Advertisements

Advertisements