الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق ووقفية القدس يولِم على شرف نادي الرجاء المغربي وهلال القدس

نشر بتاريخ: 05/10/2019 ( آخر تحديث: 05/10/2019 الساعة: 12:54 )
صندوق ووقفية القدس يولِم على شرف نادي الرجاء المغربي وهلال القدس
القدس- معا- نظم صندوق ووقفية القدس حفل استقبال لنادي الرجاء المغربي خلال زيارته لمدينة القدس بمشاركة لفيف من الشخصيات المقدسية .
وبدأ الحفل بترحيب من الفنان المقدسي احمد ابو سلعوم الذي تحدث عن عمق الاخوة المغربية الفلسطينية وما تمثله هذه الزيارة من رسالة دعم ومساندة لمدينة القدس .
ومن ثم تحدث المدير التنفيذي لصندق ووقفية القدس طاهر الديسي مرحباً بالضيوف باسم صندوق ووقفية القدس وخاطبهم بأن هذه الزيارة تعيد امجاد المغاربة الذين سكنوا القدس منذ فجر التاريخ وبنوا فيها حارة المغاربة ووجه الديسي التحية للمغرب ملكا وحكومة وشعبا على مواقفهم في دعم القضية الفلسطينية
واضاف الديسي بأن نادي الرجاء المغربي لم يؤدي مباراة كرة قدم فحسب بل قدم رسالة وطنية قومية عالمية عن عمق القضية الفلسطينية لدى الشعب العربي وما تمثله مدينة القدس من مكانة وقيمة .
وتحدث الديسي عن ما تتعرض له مدينة القدس وما يمارسه المقدسيين من صمود ورباط .
من جهته جدد الدكتور باسم ابو عصب الترحيب بنادي الرجاء البيضاوي مؤكدا بأننا مقصرون امام ما قدمه الرجاء المغربي وجمهوره لفلسطين من مشاعر حب وإنتماء، مضيفا ان نادي هلال القدس يدخل مرحلة جديدة باستضافته للرجاء المغربي .
وتحدث راسم عبيدات ممثل عن هيئة العمل الوطني والاهلي عن البرامج الاستيطانية في مدينة القدس واهمية التكاتف العربي لحماية المدينة المقدسة
واضاف عبيدات بأن المغاربة اليوم يؤكدون انتماءهم لمدينة القدس ويوجهون رساله للامه العربية بأهمية الانتصار لمدينة القدس والدفاع عنها في الظروف الصعبة التي تمر بها المدينة المقدسة .
من جهته، رحب رئيس لجنة حارات البلدة القديمة ناصر قوس باسم اهالي القدس جميعاً بالوفد المغربي متحدثا عن حب الشعب الفلسطيني للمغرب وشعبه
وطلب قوس من اعضاء الفريق ان يحملوا رسالة القدس لكل اهل المغرب وحيثما يذهبوا.
من جهته، شكر رئيس الوفد المغربي السيد حاج دحنان الشعب الفسطيني على كرم الضيافة مؤكداً وقوف الشعب المغربي وقفة الرجل الواحد مع القضية الفلسطينية باعتبارها قضية مغربية منوهاً ان الانجاز الذي تحقق ليس بالفوز بالمباراة وانما بالدخول الى القدس والصلاة فيها.
يذكر ان هذا الاحتفال جاء على هامش المباراة التي نظمت بين نادي هلال القدس ونادي الرجاء المغربي ضمن بطولة الملك محمد السادس العربية .