الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- السرايا تستعرض بذكرى انطلاقة الجهاد.. ماذا قالت؟

نشر بتاريخ: 05/10/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
صور- السرايا تستعرض بذكرى انطلاقة الجهاد.. ماذا قالت؟
غزة- معا- قالت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، السبت: إنها كانت ولا تزال صمام أمان ورقم صعب في معادلة المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي.
وأكدت السرايا في الذكرى 32 لانطلاقة حركة الجهاد الاسلامي، "أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال على سلم أولوياتها، ولن تكل أو تمل حتى ينعم كافة الاسرى بالحرية والكرامة وأن مدينة القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية، ولا تنازل عنها ولا تفريط بأيّ جزء منها، مهما كان الثمن، وبلغت التضحيات".
وأوضحت "أنها ستستمر في مراكمة قوتها وقدراتها في كافة التشكيلات العسكرية لتستطيع أن تدافع بها عن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع القتل من هذا الاحتلال"، مؤكدة "أن الصفقات المشبوهة ستسقط كما سقطت جميع المؤمرات التي حيكت من أجل النيل من القضية الفلسطينية على مدار تاريخ الصراع مع هذا المحتل".
وأضافت السرايا في بيان تلثت معا نسخة عنه: أن "الاحتلال الاسرائيلي يعلم أننا شوكة في حلق مشروعه الشيطاني، وسنبقى كذلك حتى تحرير أرضنا من بحرها إلى نهرها، وهذا حق لأبناء شعبنا".
وأكدت وقوف الحركة "حصنا منيعا أمام المخططات الاسرائيلية التصفوية للقضية الفلسطينية، وتصدت لها بكل قوة رغم كل الضربات التي تعرضت لها، مضيفة، "ولقد أكدت الحركة على الدوام أن حقنا في تحرير أرضنا من الاحتلال المجرم لا يتحقق إلا بالمقاومة والقتال والجهاد ضد هذا العدو المجرم، وقد حافظت على نهجها الذي بدأ فيه الجيل المؤسس للحركة على إرث الشهداء، وها نحن اليوم نراها حركةً قوية ورصينة ومتجذرة وحاضرة بقوة في ساحة المقاومة ولها بصمة نوعية في كل فعل مقاوم للاحتلال على امتداد أرض فلسطين".
وشارك المئات من أعضاء سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في أحياء مهرجان انطلاقتها 32 عبر مسيرات في شوارع غزة.‏‫