خبر عاجل
وزارة الصحة: وفاة ٣ مواطنين بعد اصابتهم بفيروس كورونا
Advertisements

اللجنة الوطنية في نابلس تنظم وقفة دعما للاسرى

نشر بتاريخ: 06/10/2019 ( آخر تحديث: 06/10/2019 الساعة: 15:02 )
اللجنة الوطنية في نابلس تنظم وقفة دعما للاسرى
نابلس- معا- نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس ظهر اليوم الاحد، في ميدان الشهداء بمشاركة شعبية ورسمية وقفة جماهيرية، دفاعا ودعما للأسيرين سامر العربيد وسامي أبو دياك وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام وهم (احمد غنام، وطارق قعدان، و اسماعيل علي، وهبة اللبدي، ومصعب الهندي،واحمد زهران).
وأكد نصر أبو جيش في كلمة ألقاها باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى على أن استصدار بما يسمى محاكم الاحتلال بتعذيب وتنكيل بحق الأسير سامر العربيد لهو مؤشر خطير يتساوق مابين المحاكم والشاباك بتشريع قتل الأسرى مع سبق الإصرار والترصد.
وبين أبو جيش أن سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى وتحديدا الأسير سامي أبو دياك والذي يعاني من مرض السرطان ولا يتلقى الرعاية الطبية اللازمة، معتبرا هذا الإهمال يتنافى مع مواثيق اتفاقيات جنيف الأربع.
وفي ذات السياق شدد زهران أبو عصبة في كلمة ألقاها باسم لجنة الأسير على وحدة شعبنا لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام ورص الصفوف في مواجهة قرارات المحاكم الاحتلالية والتي تدعو لقتل أسرانا وأسيراتنا، وكان آخرها تعرض الأسير سامر العربيد لعملية انتقام وحشي من قبل المحققين الفاشيين، والتي أدت إلى إصابته بفشل كلوي وكسور بالقفص الصدري وحالة إغماء مستمرة.
Advertisements

Advertisements