خبر عاجل
بلدية الاحتلال تهدم منزلا في جبل المكبر جنوب القدس

مسرح نعم يختتم ورشة في "فن الإيماء البانتوميم"

نشر بتاريخ: 08/10/2019 ( آخر تحديث: 08/10/2019 الساعة: 10:34 )
مسرح نعم يختتم ورشة في "فن الإيماء البانتوميم"
الخليل- معا- اختتم مسرح نعم يوم الاثنين ورشة في "فن الإيماء البانتوميم" نفذها أستاذ البانتوميم الأول في فلسطين الفنان سعيد سلامة، حيث قام بتدريب مشاركي برنامج (نعم للشباب) على فن الإيماء من خلال تدريب مكثف استمر ثلاثة أيام بواقع (20 ساعة تدريبية).
وقد اختتمت الورشة بعرض تمثيلي إيمائي قدمه مشاركو "نعم للشباب" أمام جمهور من أصدقاء المسرح. وهذه ليست المرة الأولى التي يستضيف فيها مسرح نعم الفنان سعيد سلامة لتدريب متدربي برنامج نعم للشباب في مسرح نعم.
ويأتي هذا التدريب ضمن التدريبات المكثفة التي يتلقاها متدربو "نعم للشباب" حيث سبقه وعلى مدى ستة شهور تدريبات في تقنيات الدراما، لعب الدور، السرد القصصي، صناعة وتحريك الدمى، إعداد الخطط ... وغيرها.
وعلى صعيد آخر يقوم مسرح نعم حاليا بتقديم عروض يومية لمسرحية (بيدرو والنقيب) لعشرين من المدارس الثانوية في مدينة الخليل، وهي للكاتب الأوروغواياني ماريو بينيديتي، تمثيل رائد الشيوخي ومحمد الطيطي، تقنيات همام عمرو وإخراج إيهاب زاهدة. ومسرحية الأطفال (نص نصيص) لعشر من مدارس وكالة الغوث / ألأونوروا وهي من إخراج محمد الطيطي وتمثيل عدد من طلبة مدارس وكالة الغوث في مخيم الفوار. كما اختتم المسرح أحد عشر عرضا لمسرحية (حلا) من إخراج رائد الشيوخي تمثيل عدد من طلبة مدارس بلدتي خاراس ونوبا.