الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاغوب يعقب على اعتقال الأمن بغزة طاقم تحديث بيانات الموظفين

نشر بتاريخ: 08/10/2019 ( آخر تحديث: 08/10/2019 الساعة: 14:56 )
الجاغوب يعقب على اعتقال الأمن بغزة طاقم تحديث بيانات الموظفين
رام الله- معا- عقب رئيس المكتب الاعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب، اليوم الثلاثاء، على اعتقال أجهزة حماس الأمنية عدد من موظفي لجان تحديث البيانات في غزة.
وقال في بيان له "بينما تعملُ الحكومة الفلسطينيّةُ برئاسةِ الدكتور محمد اشتيّة وبتوجيهٍ مباشر من الرئيس أبو مازن على ايجاد حلولٍ سريعةٍ ومناسبةٍ تضمنُ حقوقَ الموظّفينَ في غزّةَ وتكفلُ العدالةَ في دفعِ الرّواتبِ لهم، وفي وقتٍ تدّعي فيه حماس حرصها على هؤلاء الموظفين وتجعلُ منهم "قميصَ عثمان" تستخدمه للإساءةِ إلى الحكومةِ والقيادةِ الفلسطينيةِ وورقةَ توتٍ تحاول بها سَتْرَ عوراتِ فسادها وعجزها عن إدارة شؤون أهلنا في القطاع المختَطف من قِبلَ ميليشياتها الإنقلابية، في هذا الوقت تُقدِمُ تلك الميليشيات على التعرّض لأعضاء اللجنةِ الحكومية المكلفة بالتدقيق في قاعدة البيانات المتعلقةِ بالموظفين العاملين في غزة تمهيداً لتطبيق مبدأ العدالة والمساواة في دفع مستحقاتهم. وعندما تقوم حماس بهذا العمل المناقض لأبسط الأعرافِ والتقاليد الوطنية فإنها بذلك تعبّرُ عن اصرارها على استمرار أزمة رواتب الموظفين ومعاناتهم، وتكشفُ عن عقلية العصابات التي تتحكم بقرارها والتي لا تعترف بالقانون ولا بالأخلاقِ طريقاً لايجاد الحلول لمشاكل شعبنا".
وتابع "هنا يجب على كل القوى الوطنية ان تسارع الى رفض هذا الاعتداء الحمساوي الفظّ ضدّ اخوة يؤدّون واجبهم الوطني لوضع الحلول المناسبة لمشكلة طويلةٍ عانى منها الموظف العادي الذي لا تأخذه حماس في الحسبان وتتجاهل معاناته عندما تقوم بهذه الفعلة النكراء. وقد آن الأوان لفضح نفاق حماس وكذبها وهي تستغل تلك المعاناة لتصدير أزمتها إلى الإخرين".
واضاف "المسؤولون عن الإنقلاب هم المسؤولون عن كل تبعاته، بما في ذلك معاناة المواطنين في غزة وفي مقدمتهم الموظفون الذين تعطل حماس بما أقدمت عليه اليوم إمكانية ايجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم".