خبر عاجل
قناة اسرائيلية: الاحتلال يتراجع عن اقتطاع رواتب الاسرى والشهداء من أموال المقاصة

بيت لحم: ندوة بعنوان "بيت لحم ثلاثية الأبعاد" في مركز السلام

نشر بتاريخ: 10/10/2019 ( آخر تحديث: 10/10/2019 الساعة: 15:14 )
بيت لحم: ندوة بعنوان "بيت لحم ثلاثية الأبعاد" في مركز السلام
بيت لحم - معا - في إطار إتفاقية التوأمة بين بلديتي بيت لحم وبافيا الإيطالية، نُظم اليوم الخميس في مركز السلام بيت لحم ندوة تحت عنوان بيت لحم ثلاثية الأبعاد والتي تأتي ضمن مشروع ادارة وتنظيم المنطقة الحضرية في البلدة القديمة في بيت لحم من خلال سلسلة المشاريع المنفذة من التعاون الإيطالي في مدينة بيت لحم، وشمل المشروع عمل مسوحات ثلاثية الابعاد من خلال أجهزة خاصة وتم تجميع نتائج هذه المسوحات على برامج تصميم خاصة للحصول على نتيجة ثلاثية الأبعاد للبلدة القديمة في بيت لحم بكل تفاصيلها.
وإفتتح رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان الندوة التي حضرها نائب القنصل الإيطالي العام في القدس ريكاردو فيليبو، ومديرة التعاون الإيطالي في القدس الدكتورة كريستينا ناتولي، ونائب رئيس البلدية أ. حنا حنانيا، ومدير عام البلدية السيد أنطون مرقص، وعضو المجلس البلدي شيرين موج، وممثل VIS في فلسطين لويجي بيشيا، ومدير دائرة التدريب والتوظيف في نقابة المهندسين مأمون أبو ريان، ومدراء الدوائر في البلدية وعدد من المهندسين والمواطنين.
من جانبه، رحب سلمان بالحضور، شاكرا كل من عمل على هذا المشروع مؤكدا على عمق العلاقات بين بلدية بيت لحم والبلديات الإيطالية، مشيرا الى ان بلدية بيت لحم تسعى دائماً لتطوير عملها مشيراً إلى أن هذه التقنية هو اسلوب جديد تعمل عليه البلدية.
وتحدثت ناتولي عن المشروع مؤكدة على أهميته وأعربت عن سعادتها بأن التعاون الإيطالي هو جزء من هذا المشروع، وتطرقت إلى المشاريع التي يعملون عليها في فلسطين عامة وبيت لحم خاصة.
لاحقاً إلى ذلك تم عرض مجموعة من العروض الإلكترونية حول المشروع من قبل البروفيسور ساندور بارينيلو والدكتورة رافاييلا دي ماركو والدكتورة فرانشيسكا بيكيو من جامعة بافيا.
وقام الجمهور بطرح العديد من الأسئلة والإستفسارت خلال جلسة حوار.