الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يزور مدارس في قريتي رمانة والطيبة

نشر بتاريخ: 13/10/2019 ( آخر تحديث: 13/10/2019 الساعة: 13:15 )
محافظ جنين يزور مدارس في قريتي رمانة والطيبة
جنين - معا - زار محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ،اليوم الأحد ، عدد من المدارس في قريتي رمانة والطيبة غرب جنين بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري ، ورافقته في الجولة مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر. 
وشملت الزيارة في قرية رمانة مدارس الشهيد باسم صبيحات الثانوية للبنات ،والشهيد نجيب الأحمد، ورمانة الأساسية للبنين، ورافقه رئيس المجلس القروي نضال الأحمد ، وعضو اقليم حركة فتح منير صبيحات ، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات المحلية . والتقى اللواء الرجوب مدراء المدارس والهيئات التدريسية.
واستمع إلى ملاحظاتهم ومطالبهم بتوفير بعض الوسائل التعليمية كأجهزة حاسوب .
تفقد اللواء الرجوب وسلام الطاهر برفقة رئيس المجلس القروي خالد جبارين مدارس ذكور الطيبة الثانوية، ومدرسة بنات الطيبة الثانوية، ومدرسة الطيبة الأساسية للبنين، واستمع مدرائها لعدد من الملاحظات الخاصة باحتياجاتهم التربوية .
من جهته نقل اللواء الرجوب تحيات الرئيس محمود عباس ، مؤكدا أهمية دور المعلم في بناء مجتمع ، باعتباره المحرك الأساسي في تطوير العملية التربوية وبناء العقول لتساهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية. 
وجدد تأكيده على ضرورة التواصل أيضا ما بين المؤسسات التربوية والمجتمع المحلي لتوفير المتطلبات والوسائل اللوجيستية لدعم المسيرة التعليمية في مدارسنا.
وشدد الرجوب أن التعليم والمعرفة هما السلاح القوى في يد أبناء شعبنا لمقاومة الاحتلال والتمسك بأرضنا وهويتنا الوطنية .
وحث اللواء الرجوب والطاهر الطلبة بذل مزيد من الجهد والمثابرة في التحصيل العلمي لتحقيق المزيد من التفوق والتميز في مدارس المحافظة وفي النشاطات اللامنهجية.
وعلى هامش الزيارة لقرية الطيبة تفقد اللواء الرجوب منزلا قيد الإنشاء الذي هدمته جرافات الاحتلال، يعود للمواطن محمد جبارين بحجة عدم الترخيص . وندد المحافظ بسياسة الاحتلال بهدم منازل المواطنين وأشار إلى هذه الإجراءات منافية للقرارات والشرائع الدولية، مشدداً على أن هذه السياسة لن تُثني الشعب الفلسطيني ولن تضعف عزيمته.