الديمقراطية تحذر من أي مساس بدور ووظيفة وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 13/10/2019 ( آخر تحديث: 15/10/2019 الساعة: 08:15 )
الديمقراطية تحذر من أي مساس بدور ووظيفة وكالة الغوث
سوريا - معا - دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين- اقليم سوريا في مخيم جرمانا لاجتماع كادري للهيئة القيادية الاولى في الاقليم ( لجنة الاقليم ) التي تضم في عضويتها عدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وامانة اقليم سوريا للجبهة، ومسؤولي منظماتها وقطاعاتها الاجتماعية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سورية.
وتوقفت امام ما تتعرض له وكالة الغوث من مخططات تستهدف تصفيتها وانهائها على طريق انهاء قضية اللاجئين وحق العودة، بدءاً من تجفيف مواردها والضغط على جميع الدول المانحة بعدم تقديم اية مساعدات لها واعادة تعريف اللاجئ على يد الولايات المتحدة الامريكية خدمة للمشروع الاستعماري.
وجدد المجتمعون رفض كافة المخططات التي تستهدف تصفية قضية اللاجئين وحق العودة وفي مقدمة ذلك "صفقة ترامب"، مؤكدين تمسكهم بحق العودة ورفض كافة اشكال التوطين والتهجير.
وجددوا تأكيدهم بالتمسك بالأونروا وطالبوا بإعادة التفويض لها وبعدم أي تغيير في دور ووظيفة الاونروا وهي الاغاثة والتشغيل.
وطالبوا الامين العام للأمم المتحدة وكافة مؤسسات الامم المتحدة والدول العربية والاسلامية وكافة دول العالم بالوقف امام مسؤولياتها بالعمل الجاد والمسؤول من اجل استمرار عمل الاونروا وفقاً لدورها ووظائفها التي حددتها الامم المتحدة، فهي تأكيد على الالتزام السياسي والاخلاقي من قبل المجتمع الدولي اتجاه قضية اللاجئين وحق العودة وفقاً للقرار الاممي 194.