Advertisements

الدفاع المدني يحاكي سيناريو إخلاء مركز الدار البيضاء

نشر بتاريخ: 13/10/2019 ( آخر تحديث: 13/10/2019 الساعة: 15:38 )
الدفاع المدني يحاكي سيناريو إخلاء مركز الدار البيضاء
سلفيت- معا- نفذ الدفاع المدني الفلسطيني بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية بسلفيت، سيناريو يحاكي اخلاء مركز الدار البيضاء للاشخاص ذوي الاعاقة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ، اليوم الاحد ، بحضور نائب محافظ محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، وقائد المنطقة العميد اركان حرب ايهاب السعيدني، ومديرة المركز أماني شاهين.
ويحاكي السيناريو لعمليات الاخلاء والاطفاء والانقاذ لمبنى الدار البيضاء لذوي الاعاقات الذهنية.
ورحبت مديرة المركز أماني شاهين بالحضور وأثنت على تواصل جميع المؤسسات المدنية والامنية مع المركز، وسد احتياجات النزلاء بالمركز وتلبية نداء الاغاثة كلما استدعت الظروف.
وبدأت فعاليات السيناريو لاخلاء المركز من النزلاء مع افتعال حريق وهمي وتأمينهم مع المربيات واخماد الحريق، وتأمين المصابين وتسليمهم للاسعاف الفلسطيني لاسعافهم وتأمين المكان .
وفي نهاية السيناريو قام الحضور بجولة تفقدية لمرافق المبنى الادارية والتدريبية العلاجية واماكن سكن النزلاء والاطلاع على احتياجاتهم 
وفي جنين نظم مركز حماية وتأهيل الفتيات دورة التطريز والخرز لمجموعة من طالبات المركز ، مع المدربة ولاء الدحله من دائرة العمل في وزارة الاوقاف ، والذي يأتي ضمن أنشطة المركز المتواصلة .
وقالت مديرة المركز نادية ملحيس نتطلع نحو تأهيل المتدربات واكسابهم مهارات حياتيه ليكون لديهم القدرات في العمل ، وأيضا فتح المشاريع الخاصة بهم مستقبلا .
وفي نابلس استكمل مركز تأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ورشة اعادة تدوير المخلفات للطالبات مع المدربة سحاب دويكات من وزارة الاوقاف .
ومن جانبها قالت مديرة المركز انتصار المغربي أننا نتطلع لشراكة عمل واسعة مع كافة المؤسسات الشريكة لتنفيذ برامج مفيدة للطالبات، وأن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورشات العمل التي ينفذها المركز باستمرار .
Advertisements

Advertisements