الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق "فلسطينيات للتصميم والفن الإعلامي" في "خضوري"

نشر بتاريخ: 14/10/2019 ( آخر تحديث: 14/10/2019 الساعة: 15:31 )
إطلاق "فلسطينيات للتصميم والفن الإعلامي" في "خضوري"
طولكرم - معا - أطلق مركز تكنولوجيا التعليم والابداع في جامعة فلسطين التقنية - خضوري من خلال مجموعة من طلبة الجامعة، بالشراكة مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة فرع طولكرم مشروعاً ريادياً بعنوان "فلسطينيات للتصميم والفن الإعلامي" في مجال التصاميم الإعلانية، الذي يقدم الخدمات الاعلانية ذات الجودة العالية وباستخدام آخر التقنيات، ضمن الدورة الجديدة لبرنامج ريادة الأعمال الإبداع العلمي "رائع" الذي ينفذه المركز.
وأوضح مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع أ.أمجد المصري أن المشروع الذي يأتي بالتزامن مع بداية الدورة الجديدة لبرنامج "رائع" في العام الأكاديمي 2019/2020، يهدف إلى خلق فرص عمل لمجموعة من الاشخاص ذوي الاعاقة، من خلال تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل والاستفادة من قدراتهم في بناء مستقبلهم، وتشكيل حلقة وصل بين المؤسسة الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة برعاية الاشخاص ذوي الاعاقة، بتنفيذ وتدريب وتنسيق فريق ريادي من طلبة الجامعة.
وبين أ. المصري أن المركز يحتضن هذا المشروع وغيره من المشاريع سواء كانت ذات بعد إبداعي أو ريادي، من خلال تقديم التوجيه والدعم وتوفير الإمكانات اللازمة لانجاحها، والتشبيك مع المؤسسات والجمعيات المختلفة، صانعاً العديد من قصص النجاح حقق خلالها الطلبة فرص عمل لهم ولزملائهم.
بدوره أشار رئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة فرع طولكرم أ. مجدي مرعي إلى أن هذا المشروع يشكل التعاون الأول بين الاتحاد العام ومركز تكنولوجيا التعليم والابداع، هو استكمال لسلسلة من الفعاليات والأنشطة المشتركة مع جامعة خضوري، معرباً عن تطلع الاتحاد الى شراكات جديدة ريادية في المستقبل.
وشكر أ. مرعي "خضوري" ممثلة بإدارتها ومركز تكنولوجيا التعليم والإبداع والفريق المنفذ لمشروع "فلسطينيات للتصميم والفن الإعلامي"، لدوره في تقديم خدمة نوعية للاشخاص ذوي الإعاقة، تسهم في ابراز كفائتهم وتعزز تمكينهم في المجتمع.
من جهته أضاف رئيس الفريق الطلابي القائم على هذا المشروع سامح خالد أن الفريق يهدف إلى توفير فرصة عمل مستقلة لهم ولمجموعة من الاشخاص من ذوي الاعاقة في مجال التصميم الجرافيكي والدعاية والاعلان، مشيراً إلى أن الفريق الذي يضم كلاً من سارة عيسى ، فراس زواتية ، حميد رداد ، رحمه عريدي، سيعمل على تدريب المجموعة المستهدفة في المرحلة الأولى من المشروع.
جدير بالذكر أن برنامج ريادة الاعمال والابداع العلمي (رائع) هو برنامج سنوي أطلقه المركز في مطلع العام الاكاديمي 2016/2017 ، ويهدف الى تطوير مهارات الطلبة وتمكينهم من تطوير مشاريع علمية وريادية ذات جودة .