الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو وصور- مستوطنون يستبيحون الاقصى

نشر بتاريخ: 15/10/2019 ( آخر تحديث: 15/10/2019 الساعة: 13:25 )
فيديو وصور- مستوطنون يستبيحون الاقصى
القدس- معا- استباح عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، في ثاني أيام" عيد العرش- السكوت"، بحراسة مشددة من قوات ومخابرات الاحتلال.
وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن عشرات المستوطنين جددوا اقتحاماتهم للمسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً، على شكل مجموعات متتالية،
عبر باب المغاربة، خلال فترة الاقتحامات الصباحية والتي تستمر حتى الساعة الحادية عشر.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال انتشرت في ساحات المسجد الأقصى، وفي طرقاته خاصة على طول مسار الاقتحامات والتي تبدأ من ساحة باب المغاربة مرورا بساحة المسجد القبلي والمرواني ومنطقة باب الرحمة، حيث تتوقف جماعات المستوطنين في هذه المنطقة بشكل خاص وتؤدي طقوسها وصلواتها بحراسة الشرطة، ثم تواصل السير باتجاه مصلى باب الرحمة، مرروا بمنطقة "باب الاسباط وحطة والملك فيصل" وصولا الى منطقة باب المجلس والقطانين خروجا من باب السلسلة.

وأوضح شهود العيان أن أكثر من 220 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، ومن المتوقع ازدياد الاعداد حتى انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية وخلال فترة الاقتحامات "بعد الظهر".
وأضاف الشهود أن مخابرات الاحتلال "شرطة بالزي المدني" تلاحق المصلين داخل ساحات الأقصى وتقوم بتصويرهم بالهواتف المحمولة وبالكاميرات الخاصة.
وعلى أبواب المسجد الأقصى تمركزت شرطة الاحتلال ، وتقوم بتوقيف الوافدين الى الاقصى وتحرر هوياتهم ثم تسلمهم بطاقات "تحمل اسم الباب ورقم بطاقة خاصة "وتحتجز بطاقة الهوية قبل السماح لهم بالدخول الى المسجد.

ودعت جماعات الهيكل المزعوم المستوطنين لتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال هذا الاسبوع، بمناسبة "عيد العرش" وإداء الصلوات فيه، وعلى أبوابه
من الجهة الخارجية.
واقتحم الأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية 389 متطرفا.
واعتقلت قوات الاحتلال بلال محمد علي اثناء تواجده في منطقة باب الرحمة واقتادته لمخفر باب الاسباط.