وزير الزراعة يبحث مع القنصل الإسباني العام التعاون

نشر بتاريخ: 15/10/2019 ( آخر تحديث: 15/10/2019 الساعة: 13:40 )
وزير الزراعة يبحث مع القنصل الإسباني العام التعاون
رام الله- معا- بحث وزير الزراعة رياض عطاري مع القنصل الإسباني العام لدى دولة فلسطين اجناثيو جارثيا فالدكاساس سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجال الزراعي.
جاء ذلك خلال لقاءه والوفد المرافق اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الزراعة في مدينة رام الله. كما هنأه على استلام منصبه الجديد كقنصل عام لدى فلسطين متمنيا له التوفيق.
وتناول عطاري وفالدكاساس آليات التعاون الزراعي والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع الزراعية وخطة وزارة الزراعة التطويرية للقطاع الزراعي، وكذلك المشاريع التي تقوم بها الوزارة بدعم من الحكومة الاسبانية والاستفادة من الخبرات الإسبانية في المجال الزراعي.
وقدم وزير الزراعة شكره لاسبانيا على الدعم الذي تقدمه لفلسطين وخاصة في القطاع الزراعي.
وأشار عطاري الى توجهات الحكومة الفلسطينية لتفعيل الاستراتيجية العنقودية، وعمل وزارة الزراعة بالشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة لإنجاح خطة لتطوير العناقيد الزراعية وتحقيق أكبر فائدة ومردود على المستوى الاقتصادي لتحقيق التنمية الشاملة.
وتحدث الوزير عطاري عن الاجراءات والمعيقات التي تفرضها اسرائيل للحد من نمو وتطور القطاع الزراعي من خلال مواصلتها استهداف الارض الفلسطينية ومصادرتها لصالح مشاريعها الاستيطانية وخاصة في مناطق ((cوالأغوار.
من جانبه شكر القنصل الإسباني اجناثيو فالدكاساس الوزير عطاري على حفاوة الاستقبال، مؤكداً أن قطاع الزراعة الفلسطيني على سلم الأولويات في العلاقة الثنائية بين اسبانيا وفلسطين معرباً عن أمله بتطوير التعاون مع فلسطين في القطاع الزراعي وفي شتى المجالات.