الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 16/10/2019 ( آخر تحديث: 16/10/2019 الساعة: 10:47 )
نشاطات محافظة سلفيت
محافظ سلفيت اللواء د. كميل يلتقي نقيب المهندسين
التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل في دار المحافظة اليوم، نقيب المهندسين د. جلال الدبيك يرافقه مدير عام النقابة نادي عليان وامين السر سمير الريماوي وامين الصندوق موسى قديمات ورئيس واعضاء لجنة النقابة فرع سلفيت، وتم بحث سبل التعاون المشترك .
ثمن المحافظ د. كميل دور نقابة المهندسين في تنفيذ العديد من المشاريع بالمحافظة ، واكد على ضرورة اعداد دراسات حول مشاريع استثمارية وتنموية، وذلك نظرا لخصوصية محافظة سلفيت وكثافة حجم الاستيطان فيها. وشدد كميل على اهمية وجود منشأة فلسطينية مقابل كل منشأة اسرائيلية في سلفيت، اضافة لتوفير مساحة واسعة لإقامة منطقة صناعية حديثة بالمحافظة قادرة على مواجهة المناطق الصناعة في المستوطنات.
قدم د. الدبيك التهاني والتبريكات للمحافظ كميل بمناسبة توليه منصب محافظ سلفيت، واكد على اهمية تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسة المحافظة ونقابة المهندسين لرفع جودة العمل الهندسي وانعكاسة على المؤسسات الرسمية، وتم الحديث حول المشاريع والبرامج التي تنفذها النقابة على المستوى الوطني.
محافظ سلفيت اللواء كميل يستقبل رئيس جمعية ابداع الطفل الفلسطيني ومنسق برنامج عبقري الذكاء العقلي في سلفيت
استقبل محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل اليوم في دار المحافظة، وفدا من جمعية ابداع الطفل الفلسطيني ضم رئيس الجمعية د. نافز خليل عضو اتحاد الكتاب والادباء في فلسطين وأ. احمد منصور مدير البرامج والانشطة ومنسق برنامج عبقري الذكاء العقلي والذهني و د. قصي الاحمد امين سر الجمعية وعدد الطلبة المتدربين ضمن البرنامج واولياء الامور.
اكد المحافظ كميل على دعمه ورعايته لكافة التوجهات الابداعية التي تخدم ابناء المحافظة، مشيرا الى ان هذه المحافظة مصدر فخر وابداع على مختلف الاصعدة، وقال" اننا في محافظة سلفيت ومؤسساتها كافة نرفع رؤوسنا بهؤلاء الاشبال والزهرات، ونحب الاذكياء والمبدعين ." مثمنا الجهود المبذولة من جمعية ابداع الطفل وبرنامج عبقري الذكاء العقلي للوصول الى هذا الابداع والتميز لدى ابنائنا.
بدوره قدم الوفد التهاني والتبريكات للواء كميل لتسلمه مهام محافظ سلفيت، متمنين له التوفيق والنجاح في مهامه. واطلعوه على البرامج والنشاطات التي تنفذها الجمعية في المحافظة وكذلك النجاحات التي حصدها برنامج عبقري الذكاء العقلي والذهني على المستويين المحلي والدولي. وفي نهاية اللقاء قدم رئيس جمعية ابداع الطفل ومنسق البرنامج درع شكر وتقدير للمحافظ كميل لجهوده المبذولة في خدمة اهالي المحافظة ودعم مؤسساتها.
اللواء كميل يؤكد على أهمية دور " العلاقات العامة والاعلام" في المؤسسات الرسمية
أكد محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل على أهمية دور " العلاقات العامة والاعلام" في المؤسسات الرسمية والامنية لاظهار الصورة المهنية المشرقة وابراز الانجازات اليومية والخدمات التي تقدم لابناء شعبنا في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً لمسؤولي العلاقات العامة والاعلام في المؤسسات الامنية والرسمية في محافظة سلفيت، بحضور رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة نعيم حرب ومدراء دائرتي العلاقات العامة والاعلام وعدد من الاعلاميين.
واشار كميل الى ان هناك انجازات عظيمة وخدمات يومية تقدم للمواطن الفلسطيني من قبل المؤسسة الرسمية والامنية في محافظة سلفيت ومختلف محافظات الوطن، كقطاع الصحة والتحويلات الطبية والمبالغ الطائلة التي تدفع لهذا الغرض وكذلك التربية والتعليم والتعليم العالي وبالتالي هذه الانجازات والتراكمات تحتاج الى جهد كبير وتعاون وتواصل مستمر مع مختلف المؤسسات الاعلامية والعاملين في حقل الاعلام لاظهارها وتوصيلها للجمهور كما يجب. وفي ذات السياق قال المحافظ " ساكون حاميا لهيبة المعلم ولن اسمح بالمس بهيبته لان المعلم يمارس دور تربوي ووطني وكسره والتقليل من شانه يعني كسر هيبة المجتمع."
شدد المحافظ كميل على ضرورة وضع خطط وبرامج واضحة من شإنها الارتقاء بالاعلام والعلاقات العامة في مؤسسات الدولة وتوحيد الخطاب الاعلامي الرسمي واحداث اختراق مهم على هذا الصعيد.
قدم الحضور مداخلات وضحوا من خلالها آليات العمل لديهم والإنجازات المتراكمة في مؤسساتهم ، ومقترحات وتصورات من شأنها النهوض والارتقاء بعمل دوائرهم ومؤسساتهم.
هذا وتم تشكيل لجنة مصغرة بناء على تعليمات المحافظ كميل من المؤسسات الحضور لوضع رؤيا واضحة وخطة عمل ممنهجة ورصد اهم الاحتياجات والبرامج التدريبية اللازمة للنهوض بعمل ومستوى اداء دوائر واقسام العلاقات العامة والاعلام في مؤسسات المحافظة.