خبر عاجل
الاحتلال يطلق النار على فلسطيني بدعوى محاولة تنفيذ عملية قرب رام الله

رئيس بلدية قلقيلية يستقبل وفدا من اتحاد البلديات الهولندي

نشر بتاريخ: 16/10/2019 ( آخر تحديث: 16/10/2019 الساعة: 15:54 )
رئيس بلدية قلقيلية يستقبل وفدا من اتحاد البلديات الهولندي
قلقيلية- معا- استقبل د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية في دار البلدية وفدا من مكتب الاستشاري والمكلف من اتحاد البلديات الهولندي VNG ضم فادي حمد مستشار السياسات الاقتصادية وفاتنه وظائفي مستشارة النوع الاجتماعي وذلك لتقييم برنامج تعزيز التنمية من خلال فحص مدى تطابق السياسات الاقتصادية من وجهة نظر المجلس البلدي والمنتدى الاقتصادي للتنمية الاقتصادية والتي تنفذه وحدة التنمية الاقتصادية المحلية وتقييم دمج النوع الاجتماعي من وجهة نظر المجلس البلدي والمنتدى الاقتصادي للتنمية المحلية ودائرة الموارد البشرية في البلدية.
وحضر اللقاء نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم وعضو المجلس البلدي د. عميد شريم و مدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة وطاقم وحدة التنمية الاقتصادية المحلية وممثلين عن منتدى التنمية الاقتصادية المحلية.
ورحب د. المصري بالضيوف موضحا ان وحدة التنمية الاقتصادية المحلية هي جزء رئيسي من خطة عمل البلدية للارتقاء بعملها الاداري والتنموي وجزء من رسالتها لتحقيق كافة سبل التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة مؤكدا ان البلدية اولت قضايا النوع الاجتماعي اهمية خاصة من خلال دمج النوع الاجتماعي في خططها الاستراتيجية التنفيذية وانشطتها وفعالياتها المختلفة مشيدا بدور المرأة ومشاركتها في العمل بشكل عام مثمنا كافة الجهود الداعمة لمأسسة وحدة التنمية الاقتصادية المحلية من اجل النهوض بالاقتصاد المحلي وتنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية للنهوض بواقع مدينة قلقيلية مستعرضا عدداً من المشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها ومنها المستنبت الزراعي ومشروع استراحة العودة لتوفير بيئة مناسبة في منطقة المدخل الشمالي للمدينة. وتحسين دخل البلدية متطرقا إلى المشاريع الاقتصادية المستقبلية المنوي تنفيذها منها ثلاجات حفظ الفواكه والخضار في السوق المركزي ومشروع الاكواريوم في حديقة الحيوانات الوطنية للوصول الى منطقة سياحية متكاملة.
واستعرض د. باسم الهاشم نشاطات وانجازات وحدة التنمية الاقتصادية مشيرا الى دور المنتدى الاقتصادي للتنمية المحلية والذي يتمثل اعضاؤه من كافة القطاعات المختلفة في المدينة والذي يعمل كرافعة مساندة استشارية للمجلس البلدي للنهوض بالواقع الاقتصادي للمدينة وتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية بحاجة لها المدينة.
وفي الختام شكر الوفد البلدية على حسن الاستقبال والضيافة مثمنين جهود البلدية وانجازاتها وخاصة في مجال تطبيق برنامج وحدة التنمية الاقتصادية المحلية والذي تهدف الى خلق حراك مجتمعي اقتصادي يعزز من الاقتصاد المحلي والتنمية المجتمعية.