Advertisements

التنمية الاجتماعية تنظم حفلا مركزيا لتخريج طلبة مراكز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 16/10/2019 ( آخر تحديث: 16/10/2019 الساعة: 15:55 )
التنمية الاجتماعية تنظم حفلا مركزيا لتخريج طلبة مراكز التدريب المهني
رام الله- معا- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتأهيل صباح اليوم الأربعاء الموافق 16-10-2019 حفلا مركزيا لتخريج طلبة وطالبات مراكز الرعاية الاجتماعية فوج سواع الإبداع للعام 2018-2019 في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي، بحضور وكيل وزارة التنمية د. غازي حمد ومدير عام الرعاية الاجتماعية والتأهيل أ. رياض البيطار ومدير عام العلاقات العامة والإعلام د. جسام الدجني وعدد كبير من المدراء العامون وموظفي وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات الأهلية والشخصيات الاعتبارية ومدربي المراكز والمدرسين والطلبة وذويهم , وتخلل الحفل فقرات انشادية وشعرية ودبكة شعبية وتكريم للمؤسسات الفاعلة والداعمة للمراكز والطلبة المتفوقين.

وفي كلمة له أكد حمد على ان هذه الساعات تعتبر ساعات سعادة وفخر وانتماء وتعبر عن الإرادة والعزيمة في ظل الظروف القاسية التي رغما عنها يتم اليوم تخريج هؤلاء الطلبة والطالبات من النماذج المعطاءة والفعالة , لافتا إلى أن وزارته تسعى بكل ما تستطيع لخدمة هذه الشريحة المميزة ولديها الكثير من المؤسسات التي تقدم الرعاية الاجتماعية لالاف من الشرائح الضعيفة والهشة في قطاع غزة , مبينا انهم في وزارة التنمية الاجتماعية خدم لهؤلاء الشرائح ومستمرون في خدمتهم لتوفير الحياه الكريمة لهم .

وفي سياق متصل أشار حمد إلى أن المراكز تقدم مميزات كبيرة لهؤلاء الطلاب وتستوعب عدد كبير من الطلاب الذين لم يستطيعون إكمال حياتهم الدراسية وتقدم لهم تخصصات مختلفة ومهمة لسوق العمل , لافتا إلى أن وزارته تخرج عدد كبير كل عام لديهم القدرة على المساهمة والعطاء ودعم اقتصاد الوطن .

هذا وأكد حمد على انهم سيطورون هذه المراكز من خلال تحسين الجودة والماكينات وتوفير المواد الخام , وتطوير بعض التخصصات وإضافة اخرى حسب حاجة سوق العمل , لافتا إلى أنه لديهم مشاريع صغيرة للطلاب لايجاد فرص في سوق العمل , ويسعون جاهدين لايجاد فرص عمل لهؤلاء الطلبة .

وفي الوقت ذاتهبين حمد ان وزارته تسعى لتسويق منتجات المراكز بحيث تكون منتجات مميزة وصاحبة جودة عالية , مثمنا جهود كافة العاملين في المراكز والعاملين على انجاح هذها الحفل , واعدا ببذل أقصى المجهودات لمتابعة الخريجين بعد تخرجهم لإكمال المشوار معهم.

من جانبه أكد البيطار أن احتفال اليوم جاء لتخريج 470 طالب وطالبة من مراكز الرعاية الاجتماعية بتخصصات مختلفة مبرقا بالتحية والتهنئة لكافة الطلبة بهذا التخرج , مؤكدا لهم جميعا بأنهم قصص نجاح لأنفسهم وذويهم وهم من تعبوا وأصحاب الإرادة وحصولهم على التخرج اليوم يمكنهم من السير في الحياه المهنية وأن يكونوا على قدر من المسؤؤلية .

هذا وأشار البيطار أن مرتاكز الرعاية الاجتماعية أخذت على عاتقها تطوير التدريب المهني حتى تستطيع أن تخرج مزيدا من الطلاب والطلبة الناجحين والمتميزين , لافتا إلى أنهم هذا العام استطاعوا أن يكونو عضو في مجلس التشغيل المحلي والمهني والتدريب التقني في قطاع غزة.

وفي كلمته لفت البيطار إلى انه تم افتتاج أقسام جديدة في مركزي رفح وخان يونس املا خلال الأعوام القادم أن يتم فتح أقسام جديدة في كافة المراكز , متمنيا مزيدا من التقدم والنجاح للطلبة ليكونوا أيدي منتجة ومساهمة في خدمة الوطن.

وفي كلمة لهم أكد الخريجين على فخرهم بهذا الحفل متقدمين بالشكر الكبير لكل من ساهم في تعليمهم وامدادهم بالمعلومات من مدرسين ومدربين ليكونوا أيدي منتجة ومساهمة في خدمة الوطن.
Advertisements

Advertisements