نابلس: اللجنة الوطنية لدعم الأسرى تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 23/10/2019 ( آخر تحديث: 23/10/2019 الساعة: 14:00 )
نابلس: اللجنة الوطنية لدعم الأسرى تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى
نابلس - معا - نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس اليوم الأربعاء وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وتأتي هذه الوقفة نتيجة الوضع الصحي الخطير الذي يهدد حياة الأسرى والذين تجاوز البعض بإضرابهم الـ100 يوم، وعلى رأسهم الأسير احمد غنام وإسماعيل علي خلف و طارق قعدان، ومصعب الهندي، واحمد زهران، وهبة اللبدي، تنديدا بالقرار الإداري الجائر الذي تفرضه حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الاسرى.
وأكد رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس بكلمة ألقاها باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى على "أن الحكم الإداري غير شرعي وينم عن العقلية الإجرامية، وأن شعبنا الفلسطيني لن يقبل حالة الاستهتار وإدارة الظهر من قبل إدارة مصلحة السجون والتي تهدف إلى قتل الأسرى بشكل ممنهج ضاربين بعرض الحائط كل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف".
وحيا المشاركون في الوقفة الأسير سامر العربيد والذي سطر بصموده في وجه عنجهية المحققين الإسرائيليين الفاشيين أسمى آيات التضحية والفداء.
وطالب نصر أبو جيش عضو لجنة التنسيق الفصائلي الهيئة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى والاضطلاع على أوضاعهم الصحية عن كثب.