الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماجدة المصري تدعو إلى مشاركة كثيفة وفاعلة للشباب والنساء في الانتخابات

نشر بتاريخ: 20/10/2005 ( آخر تحديث: 20/10/2005 الساعة: 13:27 )
جنين- معا- رحبت ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بإبرام ميثاق الشرف المحدد لسلوك الفصائل والقوى السياسية خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

ودعت المصري إلى تطوير هذا الميثاق وإكسابه مضمونا عمليا ملموسا في ضوء الخصوصيات التي تعيشها كل محافظة، لا سيما وأن بعض المحافظات تعيش في ظل غياب كامل للقانون وتشهد مظاهر مقلقة للفوضى والفلتان الأمني التي من شأنها أن تهدد نزاهة الانتخابات وصدقية تعبيرها عن إرادة الناخب الفلسطيني.

وقالت المصري خلال حفل إفطار جماعي نظمه اتحاد لجان العمل النسائي واتحاد لجان الرعاية الصحية لمئات الطلبة في جامعة النجاح إن الانتخابات التشريعية المقبلة توفر فرصة جدية لبدء عملية تغيير ديمقراطي حقيقي وبدء إصلاحات جدية تراعي مصالح الفئات الشعبية الواسعة وخاصة مصالح العمال وجماهير الريف والمخيمات التي دفعت خلال الانتفاضة الثمن الأكبر من عبء الاحتلال وممارساته الوحشية.

وأضافت أن عملية التغيير المطلوبة ينبغي أن تشمل القضايا المعيشية والاجتماعية التي يعاني منها غالبية المواطنين، وبما يؤمّن الحد الأدنى من الحياة الكريمة لجماهير الشعب الفلسطيني ويضمن حق كل مواطن في تلقي الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية المناسبة، وأشارت إلى أن غالبية الأسر الفلسطينية لا تستطيع تحمّل تكاليف التعليم الجامعي لأبنائها مما يستدعي وضع سياسة جديدة للتعليم الجامعي تكفل إتاحة فرصة أمام القادرين عليه أكاديميا وليس أمام القادرين على تحمل كلفته المالية فقط كما هو عليه الوضع حاليا.

ودعت المصري جماهير النساء والشباب والطلبة إلى المشاركة الكثيفة والفاعلة في الانتخابات ترشيحا واقتراعا لأن هذه المشاركة هي التي تضمن الاهتمام بقضايا هذه الفئات التي لم تبخل يوما على شعبها ووطنها بالعطاء والتضحيات.