الإثنين: 28/09/2020

فيديو - القبض على قاتل الشايب

نشر بتاريخ: 25/10/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:11 )
فيديو - القبض على قاتل الشايب
نابلس - معا- أكد مصدر أمني مسؤول ان رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه سيصل نابلس مساء اليوم عقب مقتل المواطن فراس الشايب خلال حملة قامت بها بلدية نابلس لإزالة التعديات من منطقة رفيديا غرب المدينة.
واعلن محافظ نابلس ابراهيم رمضان "تعليق" الحملة برفيديا وأمر بسحب طواقم البلدية وعناصر الشرطة والأمن الوطني بعد وفاة الشايب.
وفي ذات السياق، نشر جهاز الأمن الوطني الفلسطيني فيديو يظهر فيه إلقاء القبض على القاتل بعد وقت قصير من قيامه بإطلاق الرصاص مما تسبب بمقتل الشايب.
وأصدرت لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس بيانا ادانت فيه ظاهرة العبث بالسلاح والخروج على النظام والقانون الذي أدى مقتل فراس عصام الشايب.
وطالبت الفصائل التي عقدت اجتماعا لها اليوم الجمعة جهات الاختصاص بايقاع أقصى درجات العقوبة وحسب القانون بحق القاتل.
وأكدت لجنة التنسيق الفصائلي على موقفها المبدئي والثابت الذي ينتصر لفرض الأمن والأمان ومواجهة سلاح الفوضى والفلتان وتسيبد النظام والقانون عبر المؤسسة الأمنية والمؤسسات الوطنية ذات الاختصاص بحيث يطال تطبيق النظام والقانون الجميع وبدون إستثناء داعين جماهير شعبنا الفلسطيني في محافظة نابلس إلى التوحد والاصطفاف خلف ومع اجهزتنا الأمنية ومؤسساتنا.
بدورها، قالت بلدية نابلس في بيان وصل معا "في الوقت الذي باشرت فيه بلدية نابلس بتنفيذ خطة إزالة التعديات وفرض سيادة القانون والنظام بالشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية والامنية ذات العلاقة، خرج أحد المعارضين لهذه الخطة، وقام باطلاق النار مستهدفا طواقم بلدية نابلس والأجهزة الأمنية وعدد من المواطنين المتجمهرين في موقع الحدث، ما أدى الى استشهاد أحد المواطنين الابرياء".
وأضافت: ان أسرة بلدية نابلس ممثلة برئيس وأعضاء المجلس البلدي وكافة طواقمها ونقابة العاملين فيها يعبرون عن شجبهم واستنكارهم لهذا الحادث الأليم، الذي كان ضحيته إبننا الشاب المغدور الشهيد فراس عصام الشايب وأننا إذ نعزي أنفسنا، لنتقدم من ذوي الفقيد بأسمى آيات التعزية والمواساة، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".
وقالت: ونتيجة لهذا الحادث المؤسف، طالب محافظ نابلس بلدية نابلس بإيقاف الحملة، احتراما لروح الفقيد، وطلب من كافة قوات الأمن بالانسحاب من الموقع وتأجيل تنفيذ الخطة وبشكل مؤقت، وكلنا ثقة بجهاز القضاء باتخاذ المقتضى القانوني بحق من أقترف هذه الجريمة.