Advertisements

نضال المرأة تشيد بدور المرأة في مسيرة النضال ومشروع البناء الوطني

نشر بتاريخ: 27/10/2019 ( آخر تحديث: 27/10/2019 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- هنأت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني كافة نساء فلسطين في كافة أماكن تواجدهن في اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية الذي يصادف السادس والعشرين من تشرين الأول.
مشيدة بدورها في مسيرة النضال ومشروع البناء الوطني، ودعت إلى النهوض بواقع المرأة، والارتقاء بها نحو المستوى اللائق بمكانتها وكرامتها وحقوقها، والتصدي لملامح التمييز السلبي بحقها.
وقالت الكتلة، إن المرأة الفلسطينية شريك أساسي في بناء الدولة والمجتمع الفلسطيني، ومكون أصيل في منظومة حماية التجربة الديمقراطية الفلسطينية.
وأضافت أن المرأة الفلسطينية مكون أصيل في صيانة التعددية على قاعدة وثيقة الاستقلال التي تنص على العدل الاجتماعي والمساواة، وعدم التمييز في الحقوق العامة على أساس العرق أو اللون أو الدين، أو بين المرأة والرجل في ظل دستور يؤمن بسيادة القانون والقضاء المستقل.
وطالبت الأطر القيادية في منظمة التحرير الفلسطينية، ومؤسساتها المنبثقة عنها إلى إيلاء المرأة الفلسطينية المكانة التي تستحقها وبجدارة، والعمل على تجسيد المبادئ التحررية، بإزاحة الفوارق بين المرأة والرجل مهما كانت ضئيلة في كل مناحي الحياة، خاصة وأن الشعب الفلسطيني قد ضرب مثلا يحتذى به، وتميز بعطاء لامحدود للمرأة .
وأشارت إلى دور المرأة المقدسية التي تتصدى لمحاولات الاحتلال في تهويد المدينة المقدسة ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى ، من خلال رباطها وتكاتفها المتواصل في مواجهة اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه، ولم تبخل في تقديم الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن مساجد وكنائس القدس.
Advertisements

Advertisements