الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" والأردنية" تبحثان تعزيز التعاون بين مجلسي الطلبة

نشر بتاريخ: 27/10/2019 ( آخر تحديث: 27/10/2019 الساعة: 16:12 )
"القدس المفتوحة" والأردنية" تبحثان تعزيز التعاون بين مجلسي الطلبة
رام الله- معا- عقد وفد من مجلس الطلبة القطري في جامعة القدس المفتوحة لقاء تشاورياً مع مسؤولين في الجامعة الأردنية بهدف تعزيز التعاون مع مجلس طلبة الجامعة الأردنية. ويأتي هذا اللقاء في إطار التعاون الاستراتيجي والشراكة المستدامة بين الجامعتين.
وقال معتز مزهر، عضو مجلس اتحاد الطلبة القطري، إن هذا اللقاء التشاوري يهدف إلى البحث عن أفق توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس الطلبة القُطري ومجلس الطلبة بالجامعة الأردنية بالأردن الشقيق. وأضاف: "هذا اللقاء يأتي بناءً على تعليمات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، وتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد شاهين مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، والأستاذ زياد الواوي رئيس مجلس الطلبة القُطري للجامعة، وتأكيداً بأنّ الطلبة شركاء مع إدارة الجامعة في صناعة القرار وهم السياج الحامي والدرع الحصين للجامعة".
والتقى الوفد بعميد كليّة الأعمال في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور فايز سليم حداد، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد صايل الزيود، ونائب عميد شؤون الطلبة الدكتور إسماعيل سليمان السعودي، ومساعدة عميد شؤون الطلبة الدكتورة جمانة زياد الزعبي.
وبحث الوفد سُبل التعاون بين الجامعتين وضرورة تفعيل دور مجالس طلبة الجامعتين في إطار الاتفاقيات الموقّعة بينهما، مشيراً إلى الاتفاق على التواصل بين مجالس الطلبة وعقد لقاءات دورية وتنظيم مؤتمرات وفعاليات وأنشطة بمجالاتها المختلفة، وكذلك تنظيم زيارات متبادلة لزيارة المسجد الأقصى وقبّة الصخرة المُشرّفة والمسجد المرواني والحرم الإبراهيمي الشريف وكنيسة القيامة وكنيسة المهد ومواقع النصب التذكارية لشهداء معركة الكرامة، وكذلك زيارة المدن والمحافظات الأردنية على هامش مؤتمر القدس.