الهيئة 302 تستغرب إعلان "الأونروا" عن وظيفة مدراء المخيمات

نشر بتاريخ: 27/10/2019 ( آخر تحديث: 30/10/2019 الساعة: 09:22 )
الهيئة 302 تستغرب إعلان "الأونروا" عن وظيفة مدراء المخيمات
بيروت- معا - أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفيا أعربت فيه عن إستغرابها لقرار وكالة "الأونروا" بالإعلان عن "وظيفة مدراء المخيمات" لجميع مدراء المخيمات الموجودين على رأس عملهم منذ سنوات وهذا يشمل مدراء 58 مخيم في مناطق عمليات "الأونروا" الخمسة، وطالبت الوكالة بالتراجع فوراً عن القرار، لما فيه من تهديد بالأمان الوظيفي لمدراء المخيمات.
وأشارت "الهيئة 302" في بيانها بأنه ووفقاً لقرار وكالة "الأونروا"، فإن المطلوب من مدير المخيم الذي هو على رأس عمله من سنوات أن يخضع لإمتحان جديد يثبت جدارته بإدارة المخيم ؟؟!! والسبب يتعلق كما تشير مصادر في "الأونروا" نيّة الوكالة تصعيد الموظف "مدير مخيم" من درجة 10 إلى درجة 15 وهذا يتطلب حسب القانون أن يخضع المدير إلى إمتحانات خاصة وفي حال لم يوفّق فإنه يحتفظ بالدرجة 10 وتقوم "الأونروا" بإيجاد وظيفة بديلة له، خاصة أن التقدم للوظيفة داخلي في "الأونروا".
ولفتت "الهيئة 302" في بيانها بأنه ووفقاً للقياس، فقد قامت الوكالة قبل فترة ليست ببعيدة بتصعيد مدراء مدارس في الوكالة من درجة 10 وبالتدرج إلى درجة 13 وبعدها إلى 15 دون المرور بالخضوح إلى إمتحانات خاصة، فلماذا لا ينطبق هذا على مدراء المخيمات أيضاً كما أشار البيان؟!.