Advertisements

اتحاد الفروسية ينظم بطولة جمال الخيول العربية في أريحا

نشر بتاريخ: 02/11/2019 ( آخر تحديث: 14/11/2019 الساعة: 08:57 )
اتحاد الفروسية ينظم بطولة جمال الخيول العربية في أريحا
أريحا- معا- افتتحت بطولة جمال الخيول العربية، يوم امس الجمعة، في أريحا بمدينة الأمل الشبابية، بتنظيم من اتحاد الفروسية، وجمعية بيت المقدس، بإشراف المنظمة الأوروبية للخيل العربي "إيكاهو".
وانطلقت المنافسات منذ الصباح، وقسمت الفئات المشاركة كالآتي: أمهار، أفراس وفحول، من خلال العرض الجماعي أمام لجنة التحكيم والعرض الفردي، الذي يتضمن الهرولة في المضمار.
ولفت طه سفيان، الحكم الفلسطيني الحائز على الشارة الدولية لتحكيم بطولات جمال الخيول، وأحد منظمي الحدث، إلى أن البطولة تعد الأهم على الساحة المحلية، ويتحتم على الاتحاد الاستعانة بحكام دوليين من منظمة "الإيكاهو".

وأشار إلى أن البطولة تحظى بمتابعة عشرات الآف حول العالم، على البث المباشر لهذا الحدث، وأوضح أن الاتحاد حرص على ابراز الحدث بأبهى صورة لمحبي هذه الرياضة محلياً ودولياً، وشكر كافة الرعاة على دعم البطولة.
كما أن النتائج تكون متاحة أمام الجميع عبر الموقع الالكتروني لمن يود مشاهدة علامات كل خيل وفق العلامات التي أقرها الحكام في عملية التقييم.
ونوه إلى أن البطولة خاصة بالخيول العربية الأصيلة، التي تحتم على المشارك اثبات أصالة خيله قبل تسجيله من خلال الأوراق والبيانات.
وتمنح منظمة "الايكاهو" جائزة للخيل الفائز في المركز الأول عن كل فئة، قدرها 200 يورو.
يشار إلى أن هذه النسخة 12 من بطولة جمال الخيول التي ينظمها اتحاد الفروسية.
Advertisements

Advertisements