الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محدّث- الإفراج عن وزير شؤون القدس

نشر بتاريخ: 03/11/2019 ( آخر تحديث: 03/11/2019 الساعة: 17:04 )
محدّث- الإفراج عن وزير شؤون القدس
القدس- معا- أفرجت شرطة الاحتلال، عن وزير شؤون القدس، بعد التحقيق معه عدة ساعات، في مركز شرطة المسكوبية بالقدس الغربية.
وعلمت وكالة معا أن مخابرات الاحتلال، أفرجت عن الوزير فادي الهدمي، بعد توقيفه والتحقيق معه لمدة 6 ساعات بعد اعتقاله من منزله في مدينة القدس المحتلة فجر اليوم الأحد.
وأفاد المحامي أحمد صفية، محامي الوزير، أن قوات كبيرة من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية حاصرت منزل الوزير في حي الصوانة في مدينة القدس، في الساعة السادسة من صباح اليوم، قبل مداهمته والعبث فيه واعتقال الوزير بعد الاعتداء عليه. واقتادت قوات الاحتلال، الوزير الهدمي إلى مقر سجن المسكوبية الاحتلالي حيث اخضعته لتحقيق مكثف ومتواصل استمر 6 ساعات.
وقال المحامي إن التحقيق مع وزير شؤون القدس الهدمي تركز على نشاطه في خدمة المواطنين الفلسطينيين في المدينة المحتلة.
وأضاف صفية، إن الوزير احتج بشدة على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة من قمع وملاحقة واعتقال والتي طالته شخصيا أيضا.
وتابع، إن وزير شؤون القدس أصر على أن هذه الممارسات لن تردعه عن القيام بواجبه تجاه أبناء المدينة رغم مضايقات الاحتلال.
ولفت المحامي إلى أن سلطات الاحتلال افرجت عن الوزير الهدمي بكفالة مالية ومحاولة فرض قيود بينها عدم القيام بأي نشاط سياسي في المدينة او الاتصال مع أشخاص تعتبر أن من شأن الاتصال بهم التشويش على مجريات التحقيق فضلا عن مطالبته بالحضور إلى التحقيق عند الحاجة.
ووصف صفية الاعتقال بأنه سياسي ويأتي في إطار التصعيد الإسرائيلي ضد مدينة القدس وسكانها.
يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي تعتقل فيها سلطات الاحتلال الوزير الهدمي عدا عن الاستدعائات منذ توليه مهام منصبه في منتصف شهر نيسان/إبريل الماضي.