الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية المغراقة: تمكنا من تحقيق إنجازات مهمة و كبيرة لصالح المواطنين في ظل الظروف الصعبة

نشر بتاريخ: 20/10/2005 ( آخر تحديث: 20/10/2005 الساعة: 14:44 )
خانيونس - معا - أكد رئيس بلدية المغراقة يوسف أبو هويشل أن المجلس البلدي الجديد تمكن خلال فترة قصيرة من تحقيق إنجازات مهمة لصالح المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلدية، مشيرا الى أن البلدية انتهت مؤخراً من تنفيذ المراحل النهائية لأعمال رصف شوارع المنطقة ومنها شارع رقم(20)الرابط بين مناطق الزهراء والمغراقة والنصيرات ،وذلك بطول (1كم)ممول من مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية في المنطقة الوسطى. وأوضح أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع رصف وتطوير الشارع الرابط رقم(9) بكلفة إجمالية 120ألف دولار،ويموله البنك الدولي للبرنامج الشامل(بكدار).

وأشار أبو هويشل إلى أنه تم تنفيذ مشروع تطوير المنطقة الجنوبية بكلفة إجمالية 208ألف دولار بتمويل من مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية في المنطقة الوسطى، مؤكداً أن البلدية بصدد تطوير الشارع الرئيسي بالمغراقة على ثلاث مراحل وأن هناك مقترح لمشروع تطوير شارع السكة الحديد .

و على الصعيد الخدماتي أوضح أبو هويشل أنه وفور جلاء الاحتلال عن غزة قامت البلدية باستئجار الجرافات، وباشرت بتسوية ألأراضي والشوارع التي أغلقتها قوات الاحتلال في وجه المواطنين ،حيث تم إزالة ركام المنازل المدمرة والأشجار المجرفة، وقامت بتمديد خطوط مياه جديدة للسكان في المناطق المحاذية للمستوطنات المحررة وفي شارع المنطار ،كما أنها أعادت الحياة إلى المسجد الذي دمره الاحتلال وأزالت عنه الركام حتى يتسنى للمواطنين ترميمه والصلاة فيه, اضافة الى قيام البلدية بحملة نظافة واسعة للمدينة.

وطالب أبو هويشل السلطة الفلسطينية والجهات المانحة بتوفير كمية كافية من السولار لمواصلة تشغيل بئر البلدية الذي يغذي المنطقة, ولاسيما أنه البئر الوحيد الموجود في المغراقة، موضحاً أن منطقة المغراقة بحاجة ماسة لحفر بئر جديد و إنشاء مضخة صرف صحي.