الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزهراء تنتهي من تنفيذ جملة من المشاريع لتطوير المدينة

نشر بتاريخ: 20/10/2005 ( آخر تحديث: 20/10/2005 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- أوضح طارق حجو رئيس بلدية مدينة الزهراء في غزة أن البلدية انتهت من تنفيذ جملة من المشاريع الخاصة بتطوير المدينة.

وذكر حجو من بين المشاريع التي نفذتها بلديته مشروع إنارة مدخل مدينة الزهراء, واستكمال البنية التحتية لمشروع الصرف الصحي والمياه لايصالها الي الابنية القائمة, اضافة الى تعبيد عدد من الشوارع منها شارع المستوصف وشارع المدرسة.

وأضاف حجو أنه تم البدء بتعبيد الشارع الجنوبي للمدينة الداخل ضمن ميزانية المشروع الدنماركي بالتعاون والتنسيق مع بلدية المغراقة والنصيرات مضيفاً أن البلدية ستبدأ الأسبوع القادم العمل بتنفيذ المنتزه (الحديقة العامة) للمدينة.

أما بالنسبة للمشاريع القائمة والمقدمة للجهات المانحة أوضح حجو أن البلدية انتهت من اعداد مخططات وجداول كميات لمبنى البلدية وتم رصد 400 ألف دولار لهذا الغرض من قبل البنك الاسلامى, موضحا أن البلدية فى انتظار الرد بهذا الخصوص, كما أكد حجو أن بلديته تسعى لانشاء مركز ثقافى وصالة رياضية وتعبيد مجموعة من الشوارع وانارة شوارع رئيسية وفرعية في المدينة, موضحا أن هذه المشاريع قدمت لعدة جهات مانحة وهناك وعود ايجابية ومطمئنة.

اما بخصوص المشاريع التى بصدد تنفيذها البلدية فيقول حجو:" ضمن المشاريع المخطط لها مشروع خزان مياه للمدينة, وتوفير بئر آخرى لتلبية الزيادة المطردة لحاجة السكان من المياه ولرى الاشجار داخل المدينة, اضافة الى مشروع تامين حاويات نفايات وتامين سيارات لهذا الغرض وسيارة لري الاشجار وإعداد دراسات جدوى وجداول كميات لباقي الشوارع من رصف وتعبيد وانارة وأنه في نهاية العام الحالي ستكون هذه المشاريع جاهزة للتقديم ولتأمين مصادر تمويل لها ".