الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون فلسطيني اردني بمجال التطوير المؤسسي والخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 05/11/2019 ( آخر تحديث: 05/11/2019 الساعة: 15:01 )
تعاون فلسطيني اردني بمجال التطوير المؤسسي والخدمة المدنية
رام الله- معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء بالعاصمة الاردنية عمان مع وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي في المملكة الاردينة ياسرة غوشة ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود ، سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات التطوير الإداري للمؤسسات الحكومية وأنظمة الخدمة المدنية.
وقدم أبو زيد شكره للأردن على حسن استضافة إعمال ندوة "قيادة الإبداع في الخدمة المدنية" التي تنظم بالشراكة بين ديوان الموظفين العام في دولة فلسطين ورئاسة الوزراء الاردنية والمفوضية الاوروبية للديمقراطية من خلال القانون "لجنة البندقية "
واشاد بالتجربة الاردنية الرائدة في مجال الادارة العامة والخدمة المدنية .
كما أعرب عن تقدير الحكومة الفلسطينية للدعم الموصول الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للاشقاء الفلسطينيين على جميع الصعد.
واضاف ان فلسطين اليوم اصبحت ناقلة للخبرة , واستطاعت الانضام للعديد من المؤسسات الدولية التي تعنى بالادارة العامة والتطوير , داعيا لمزيد من التعاون والشراكة مع المؤسسات النظيرة بالمملكة لتدعيم التجربة الادارية بالمنطقة بمزيد من النجاحات .
بدورها أكدت معالي ياسرة غوشة ، حرص الأردن، وبتوجيهات مستمرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، على ادامة التنسيق والتعاون مع الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات والاستفادة من القدرات المتاحة في كلا البلدين، وبما يخدم العلاقات الثنائية.
وأشارت غوشة في الوقت ذاته إلى أهمية الندوة التي تعقد بالتعاون مع "المفوضية الأوروبية لممارسة الديمقراطية من خلال القانون"، وانعكاس ذلك على التواصل والتنسيق بين الدول المشاركة بهدف تطوير العمل الحكومي على الصعيد المؤسساتي والفردي للموظفين الحكوميين.
وعلى ذات الصعيد، التقى رئيس ديوان الموظفين الفلسطيني موسى أبو زيد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود وبحث معه سبل التعاون بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في عديد المجالات.
وأكد الداوود، خلال اللقاء الذي جري في رئاسة الوزراء، أن الأردن حريص على دعم الأشقاء الفلسطينيين في جميع المجالات، مستعرضا التطور الذي حققه الأردن في مجالات الخدمة المدنية، وفرص تحقيق الاستفادة المشتركة مع الأشقاء الفلسطينيين في هذا المجال.
واثنى الداوود على التجربة الفلسطينية وديوان الموظفين العام في دولة فلسطين , والذي استطاع خلال فترة وجيزة ان يحقق العديد من الانجازات على المستوى المحلي والدولي .