اتفاقية تعاون بين الاتحاد العربي للعمل الإنساني ومركز رزان

نشر بتاريخ: 05/11/2019 ( آخر تحديث: 05/11/2019 الساعة: 17:25 )
اتفاقية تعاون بين الاتحاد العربي للعمل الإنساني ومركز رزان
القاهرة - معا- وقع الاتحاد العربي للعمل الإنساني والتنمية المستدامة احدى منظمات المجتمع المدني التابعة لجامعة الدول العربية ومركز رزان لعلاج العقم واطفال الأنابيب اتفاقية بحيث يصبح في المركز مقرا للاتحاد في فلسطين.
وقد وقع عن مركز رزان رئيس مجلس الإدارة الدكتور سالم أبو خيزران وعن الاتحاد العربي للعمل الإنساني والتنمية المستدامة رئيس الاتحاد السفيرة مايسة الهاشمي.
وتضمنت المذكرة ان يخصص المركز مكتبا ليكون مركزا إقليميا للاتحاد في فلسطين لتعزيز التعاون بينهما في المجالات الأكاديمية والثقافية والإنسانية والتنموية.
وكان قد تم اختيار الدكتور سالم ابو خيزران رئيسا للمكتب الإقليمي والدكتور نظام نجيب نائبا له والدكتور عبد الرحيم الطيب مسؤول العلاقات الدولية بأقليم مكتب فلسطين.
وأكد الجانبان على ضرورة التعاون وأن يكون هناك تبادل للخبرات وتشجيع للبحوث العلمية المشتركة وعقد المؤتمرات والمعارض والنشاطات العلمية والاجتماعية التي تصب في صالح تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
يذكر أن الاتحاد يضم في عضويته احدى عشر دولة منها : مصر ، الاردن ، فلسطين ، اليمن ، السعودية ، الكويت ، الامارات العربية المتحدة ، السودان ، لبنان ، تونس والمغرب.

وتأتي هذه الاتفاقية ترجمة لرؤية كل من مركز رزان والاتحاد في بناء شراكة مثمرة مع المجتمع وتعزيز دورهما في بناء جيل واع واعد.ويهدفا الى دعم العمل الانساني من خلال دمجه بالتنمية المستدامة ودعم وتمكين المرأة العربية، وتأهيل وتدريب المراة والشباب على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وقال الدكتور سالم ابو خيزران بأن الامال معقودة على هذا الاتحاد من أجل النهوض بالعمل الانساني التنموي والذي سيخلق جيلا منتجا ويخفف من حدة البطالة في الوطن العربي وقال بأن الاجراءات القانونية لافتتاح المقر جارية لاستكمال كافة الاوراق المطلوبة لذلك.
وقد حضر توقيع المذكرة من جانب مركز رزان كل من الدكتور سالم ابو خيزران والدكتور نظام نجيب.
كما حضر من جانب الاتحاد السفيرة مايسة الهاشمي رئيسة الاتحاد، وكل من أ.د ضياء زاهر و أ.د عصام الفقهاء نائبي رئيس الاتحاد.
ويذكر أن الرئيس الفخري للاتحاد العربي للعمل الإنساني والتنمية المستدامة هو وزير الصحة الأسبق بدولة الكويت الدكتور محمد براك الهيفي وهو صاحب مسيرة كبيرة في العمل الانساني والتنموي.