الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء-فرع القدس تعقد يوماً علمياً وتكرم اللجان الفرعية

نشر بتاريخ: 08/11/2019 ( آخر تحديث: 08/11/2019 الساعة: 18:00 )
نقابة الاطباء-فرع القدس تعقد يوماً علمياً وتكرم اللجان الفرعية
القدس - معا - نظمت اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء - فرع القدس الشريف يوماً علمياً في مدينة القدس الشريف حيث افتتح اللقاء الدكتور سامر الاعور مرحباً بالحضور الكريم معلناً بدء اليوم العلمي.
وقدم الدكتور ساري مراد اختصاص أمراض الجلدية محاضرة قيمة عن كل ما هو جديد في أمراض الصدفية. وتحدث عن العلاج البيولوجي الجديد الذي أثبت فعاليته ونجاحه مقارنة بالادوية التقليدية وهذا ما اكدته الابحاث والدراسات السريرية على الادوية الجديدة.
واوضح الدكتور ساري ان الصدفية مرض مزمن ويحتاج الى متابعة لفترات طويلة ولكن بالدواء البيولوجي أصبحت فترة العلاج أقصر وانجح وقد بين انواع الصدفية وطريقة العلاج الجديدة لهذا المرض الشائعة.
وقدم المحاضرة الثانية الدكتور هاشم بسيسو حيث تحدث عن العلاجات الجديدة عن هشاشة العظام وبين الدكتور بسيسو اهمية علاج هشاشة العظام بشكل عام ومدى انتشار المرض وآثاره على صحة المريض وتحدث ايضاً عن العقار الجديد فورتيو وهو من إنتاج شركة "لي لي" ، حيث ان هذا الدواء قادر على اعادة بناء العظام ويحفز نمو العظام وبالتالي يعمل الدواء فورتيو على خفض احتمالات حدوث الكسور العظمية لدى مرض الهشاشة علماً بأن الدواء لا يوصف لأكثر من عامين.

وبعد ذلك بدء حفل التكريم، تحدث الدكتور سفيان بسيط رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء - فرع القدس مؤكداً على الدور التاريخي لنقابة الأطباء خاصة ولمجمع النقابات في القدس عامة. وان الرعيل الأول من رؤساء واعضاء اللجان الفرعية في القدس الذين حملوا على عاتقهم تلك المرحلة المهمة في حياة الأطباء المقدسيين والشعب الفلسطيني عامة وكذلك هم من حملوا على عاتقهم مسيرة الطب في فلسطين فمنهم من بنى كليات الطب في فلسطين واستذكر هنا الدكتور هاني عابدين ابن نقابة الأطباء وأحد النقابيين المقدسين ومؤسسين كلية الطب في جامعة القدس وكذلك رحب بالدكتور عبدالله صبري أحد أهم النقابيين في القدس الشريف فلا مجال للحديث عن النقابة وعدم ذكر الدكتور عبدالله صبري الذي عاهد النقابة لفترات طويلة.
ومن ثم تحدث الاستاذ وليد نمور مدير عام مستشفى المطلع للحضور وشكر نقابة الأطباء على دعمهم الكامل والدائم لمستشفى المطلع وخاصة في ازمتها الاخيرة وشكر أهل القدس عامة على الوقفة العظيمة بجانب مستشفى المطلع ومرضى السرطان ومن ثم كرمت النقابة بحضور نمور صاحبة مبادرة دعم مرضى السرطان فادية فتيحة.

وبعد ذلك قامت لجنة التكريم المكونة من: د. سفيان بسيط، د. عبدالسلام ابو لبدة، د. لؤي الكسواني، د. سامر الاعور، د. رياض عيد، د. شوكت البكري.
بتكريم رؤساء اللجان الفرعية السابقين وتقديم الدروع لهم وهم د. عبدالله صبري، د. فاروق عبدالرحيم، د. منصور يقين، د. محمد جادالله، د. عادل جمعة مسك ومن ثم أعضاء اللجان الفرعية السابقين لنقابة الاطباء فرع القدس وهم:
1. د. فاروق حسين عبدالرحيم
2. د. ابراهيم حسين السرخي
3. د. محمد عيسى جادالله
4. د. حاتم عبداللطيف الخماش
5. د. هاني صالح عوض
6. د. محمد ابراهيم عودة
7. د. محمد نبيل عرفة
8. د. جواد رشدي سنقرط
9. د. بشير الياس ترزي
10. د. هاني عبدالمحسن عابدين
11. د. حنا ميشيل فراج
12. د. احمد صالح قنام
13. د. هشام سيف الدين عموص
14. د. سبيرو عيسى الطمس
15. د. ايمن عباس الكرد
16. د. محمود مصطفى الشامي
17. د. خالد علي قريع
18. د. عدنان سليم جابر
19. د. داود مفيد عابدين
20. د. سفيان عرفات ابو رميلة
21. د. سالم يوسف جرايسه
22. د. غالب عبدالمنعم الزغير
23. د. سليمان عطا غوشة
24. د. امين احمد ابو غزالة
25. د. علي زين العابدين الحسيني
26. د. محمد عبدالخالق السكافي
27. د. عباس الياس الزرو
28. د. سليم عوض العناتي
29. د. مرقص "نخلة" عيسى بيضا
30. د. حسام الدين الياس صيام
31. د. سمير ابو خلف
32. د. عبدالله القنبر
كما وكرمت الصحفي والمصور المقدسي الأستاذ أحمد جلاجل تقديرا على جهوده ودوره الرائد.

ثم استذكر الدكتور سفيان بسيط احد رواد العمل النقابي في القدس وفلسطين الراحل الدكتور احمد المسلماني وقد تم تقديم درع لعائلة الدكتور مسلماني ممثلة بزوجته نفوذ المسلماني وابنه الدكتور باسل احمد المسلماني وذلك تقديراً لدوره البارز في العمل المهني والنقابي الفلسطيني.
وقد حضر التكريم ما يزيد عن 120 طبيب والذين أكدوا سعادتهم بهذا التكريم للنقابين السابقين واعتبروه جزء من الشكر والتقدير لزملائهم الأطباء الذين سبقوهم في العمل النقابي وبعد ذلك قدم ((الدكتور احمد قنام )).