الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم الأسير الأردني: منظمة أنصار الأسرى تطالب أحرار العالم بالتحرك للافراج عن الاسرى الاردنيين

نشر بتاريخ: 20/10/2005 ( آخر تحديث: 20/10/2005 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - طالبت منظمة أنصار الأسرى جميع الأحرار في العالم و المجتمع العربي و الإسلامي بتفعيل قضية الأسرى في سجون الاحتلال و على رأسهم الأسرى الأردنيين و المرضى و كبار السن و النساء و ذلك من خلال الدعم الحماهيري .

كما طالبت المنظمة بالضغط على حكومات هذه الدول من أجل إرغام اسرائيل على إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط .

وقالت المنظمة اليوم في بيانها : "لا شك بأن وحدة الأهداف والمصير و الآمال و التاريخ المشترك ليست العامل المشترك الذي يلتقي حوله الأشقاء العرب بل لديهم عوامل أخرى تجمعهم كالألم والقيد المشترك الذي يعيشه 39 معتقلا أردنيا إلى جانب الآلاف من الاسرى الفلسطينييين في سجون الاحتلال في ظروف غاية في الصعوبة و الاذلال وعلى رأسهم الأسير الأردني سلطان طه العجوني عميد الأسرى الأردنيين.

و دعت المنظمة المؤسسات الحقوقية و الانسانية كافة الى التحرك لإنقاذ الأسرى من براثين الزنازين و الموت البطيء الناتج عن الاهمال الطبي و التعذيب والتعامل مع الصليب الأحمر من أجل توفير زيارات خاصة و لقاءات خاصة مع أهالي الأسرى العرب والأردنييين وجعل هذا ليوم منارة وطنية لكل الأحرار من أجل تفعيل ملف هؤلاء الأسرى و العمل من أجل إطلاق سراحهم .

وأضافت المنظمة " إن استمرار اعتقال الأسرى الأردنييين و العرب يعتبر اهمالا و تجاوزا اسرائيليا عن كل الاتفاقيات الموقعة حول السلام و التي يستوجب أن تبرهن إسرائيل على الإلتزام بها لضمان الأمن و الإستقرار في المنطقة.