الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ازدحام المسافرين على معبر الكرامة بعد منع اسرائيل 6 حافلات للمعتمرين من العبور الى الاردن

نشر بتاريخ: 20/10/2005 ( آخر تحديث: 20/10/2005 الساعة: 15:02 )
اريحا - معا - تزايدت أعداد المسافرين عبر معبر الكرامة هذه الأيام لأداء مناسك العمرة حيث اصبح يغادر مؤخرا عبر استراحة أريحا ما يقارب 4 آلاف مسافر يومياً, الا ان المشكلة تفاقمت من جديد عندما قام الجانب الإسرائيلي يوم امس الأربعاء بمنع 6 باصات من العبور الى الأردن مما اضطرهم للعودة الى الاستراحة ومبيت الليلة الماضية فيها.

من جانبه قال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح خلال زيارته للاستراحة صباح اليوم " نبذل كل طاقاتنا من اجل التخفيف على المسافرين حيث تتواجد طواقم البلدية والشرطة والمعابر وكل الاجهزة باستمرار للمساعدة والاجابة على اي استفسار ، ودعا صالح المواطنين المساعدة في بقاء الاستراحة مكانا نظيفا وجميلا يليق بمكانتهم ", وفي نفس الوقت اشاد صالح بجهود الجميع التي ادت الى التعامل بايجابية مع العدد الكبير من المعتمرين ، فالكل يغادر الاستراحة ولكن لن يسافر الكل في نفس اللحظة ولكن سيسافر الجميع في اليوم المحدد .

وافادت دائرة الاستراحة وخدمات المسافرين في البلدية ان ما يقارب من 4200 مسافر غادروا الاستراحة يوم امس الاربعاء تمكن فقط 3600 من السفر حيث اعادت إسرائيل 6 باصات مما اضطرهم للنوم في الاستراحة. وأضافت الدائرة أن 2200 مسافر تواجدوا في الاستراحة مساء أمس, وازداد هذه العدد في ساعات الصباح الى 4200 مسافر مما خلق نوع من الاكتظاظ . الا ان تضافر الجهود بين القائمين على الاستراحة قلصت من المعاناة المتوقعة لهذا الوضع الجديد حيث تبقى القاعات مفتوحة طوال اليوم لراحة المسافرين .