الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تدين منع إحياء ذكرى رحيل عرفات في غزة

نشر بتاريخ: 07/11/2019 ( آخر تحديث: 07/11/2019 الساعة: 15:05 )
غزة -معا- دانت جبهة التحرير الفلسطينية منع الأجهزة الأمنية لحركة حماس جماهير الشعب من احياء ذكرى رحيل القائد ياسر عرفات "أبو عمار" صباح اليوم في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة من خلال منعهم من افتتاح وتجديد صورة الرئيس عرفات .
وقالت الجبهة في بيان لها أن هذا السلوك من قبل حركة حماس لا يساهم في الأجواء الإيجابية والجهود التى تبذل من أجل تضييق هوة الخلاف وجسر الفجوة بين ابناء شعبنا وتحقيق الوحدة الوطنية بالتوجه للانتخابات التشريعية والرئاسية في أقرب وقت ممكن .
وحذرت الجبهة "من الدخول في مناكفات تعيدنا لحالة الارتباك والتشرذم، الذي يعيدنا لأجواء الياس والاحباط وينذر بكوارث سياسية واجتماعية لا يحمد عقباها".
وأكدت الجبهة أن ذكرى رحيل الرئيس عرفات هي ذكرى وطنية عظيمة يستذكر من خلالها التاريخ المجيد لنضال شعبنا المليئ بالآلام والآمال التى غذيت بدماء الشهداء وآهات الجرحى وأنات الأسرى وصمود أبناء شعبنا الأسطوري .
وطالبت الجبهة حركة حماس وأجهزتها الأمنية بالكف عن هذه الممارسات التى لا تخدم إلا أعدائنا وتعيدنا إلي الوراء سنوات عديدة والاعتذار عن هذه التصرفات الرعناء والإفراج الفوري عن المعتقلين والسماح لأبناء شعبنا باحياء هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا والتى يجب أن تكون عاملا للوحدة والتمسك بالخيار الديمقراطي من أجل تحقيق أهدافنا في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .