الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري:تجديد التفويض للأونرواوحشد دعم مالي تحديان أمام المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 08/11/2019 ( آخر تحديث: 08/11/2019 الساعة: 17:20 )
غزة- معا-أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن تجديد تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " أونروا" المقرر مطلع ديسمبر المقبل في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالمدة والصلاحيات كاملة، إلى جانب حشد الدعم المالي بما يغطي عجز عام 2019 والمطلوب لعام 2020، تحديان كبيران أمام المجتمع الدولي لتلافي مزيداً من التدهور في الوضع الإنساني للاجئين الفلسطينيين.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الجمعة على أن التصويت على تجديد التفويض، هو تصويت على الاستقرار في المنطقة، لان خلاف ذلك سيلقي المنطقة في وضع لا يمكن تصوره، لأنه تهديد للأمن الغذائي والصحي والتعليمي لملايين اللاجئين، داخل فلسطين وخارجها.

ودعا الخضري لأكبر حشد دولي من أجل إنجاح التصويت لمدة ٣ أعوام قادمة، مشيراً إلى أن الأيام القادمة حرجة ويجب تكثيف كل الجهود لأن الأمر يتعلق بمصير لاجئين فلسطينيين، يتهددهم وضع صعب وخطير في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس ودول عربية، في حال تم الانتقاص من دور "الاونروا" أو الالتفاف على مهامها.

وشدد على ضرورة الوقوف موقف تاريخي في هذه المرحلة المهمة الحساسة، مشيراً إلى حشد الدعم المالي خاصة مع وجود عجز مالي في ميزانية الاونروا عام 2019.

وقال الخضري "المجتمع الدولي مطلوب منه ليس فقط الحشد لتمديد عمل الاونروا، بل لينال شعبنا حقوقه المشروعة في الحرية والحياة الكريمة وإنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس والعمل ليمر التفويض بشكل طبيعي وإفشال التهديدات".