الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تختتم دورة تدريبية لموظفي التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 15:39 )
رام الله- معا- اختتمت لجنة الانتخابات المركزية أولى دوراتها التدريبية التي استمرت لمدة أربعة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية لـ35 موظفاً من موظفي وزارة التربية والتعليم العالي، وتأتي ضمن مشروع "تأهيل كادر انتخابي" الذي ينفذ بالشراكة مع الوزارة، وبتمويل من الحكومة النرويجية.

وحضر الحفل التكريمي، الذي أقيم في رام الله، اليوم، كلاً من هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، وثروت زيد؛ مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في الوزارة، وديب حداد؛ مدير تربية محافظة رام الله والبيرة.

وأوضح كحيل أن مواضيع الدورة تمحورت حول أسس التدريب الناجح، وقوانين الانتخابات الفلسطينية، والأنظمة الانتخابية إلى جانب النظام الانتخابي الفلسطيني، كما تم شرح المراحل التي تمر بها العملية الانتخابية بدءاً بالتسجيل والنشر والاعتراض وانتهاءً بإعلان النتائج، بالإضافة لذلك وضح المدربون الآلية التي يتم فيها توزيع المقاعد وكيفية إعلان النتائج. كما ثمّن كحيل دور الوزارة وتعاونها مع اللجنة في أكثر من مجال.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المتدربين. ويذكر أن المشروع سيتم تنفيذه في كافة محافظات الضفة الغربية على مدار ثمانية أسابيع بواقع 11 دورة تدريبية لـ (300) موظف من الوزارة، حيث تم اختتام الدورة الأولى في رام الله، وسيتم البدء بالدورة التالية خلال الأسبوع المقبل في محافظة جنين.