السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل توافق على شق طريق لمدينة روابي

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 19:48 )
بيت لحم- معا- بعد حوار ونقاش استمر لعام ونصف أصدر المستوى السياسي الاسرائيلي قرارا لرئيس الادارة المدنية في الجيش الاسرائيلي بالموافقة على شق طريق يربط مدينة رام الله بمدينة روابي التي يجري تنفيذها.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الاربعاء فقد جاء هذا القرار الاسرائيلي قبل يوم من توجه رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو الى واشنطن، والتي اعتبرها المستوى السياسي الاسرائيلي بادرة حسن نية اتجاه السلطة الفلسطينية.

واضاف الموقع ان مدينة روابي المشروع الضخم الذي تقوم بتنفيذه شركة "بيتي" للاستثمار العقاري على مناطق "A" شمال مدينة رام الله، يتطلب شق طريق يمر في مناطق "C" والتي تخضع للسيطرة الامنية الاسرائيلية، حيث جرى بحث هذا الامر بين كبار المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين لاكثر من مرة، حيث طلبت السلطة من اسرائيل تحويل المنطقة التي يمر بها الطريق الى مناطق A او B، ولكن اسرائيل رفضت ذلك خاصة في ظل معارضة المستوطنيين لشق هذا الطريق.

واضاف الموقع ان لجنة التظيم الاسرائيلية في الضفة الغربية سوف تجتمع اليوم لبحث الحل النهائي لشق الطريق بعد قرار المستوى السياسي الاسرائيلي، بما يضمن ربط مدينة روابي بمدينة رام الله وبنفس الوقت يضمن عدم معارضة المستوطنين.