الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة توقع اتفاقية مشروع صوت الشباب

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 12:09 )
رام الله- معا- وقعت ملتقى الطلبة اتفاقية مشروع "صوت الشباب الشباب والأحزاب السياسية"، تحت اشراف لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من مكتب التعاون الايطالي.

وذلك ضمن حفل توقيع المشاريع الفائزة ضمن برنامج تعزيز المشاركة في الانتخابات تحت إشراف لجنة الانتخابات بحضور ثمان مؤسسات من مؤسسات من المجتمع المدني وذلك في فندق البست ايسترن برام الله.

وقد أعرب رمزي عودة المدير التنفيذي لمؤسسة ملتقى الطلبة ضمن كلمته في الحفل عن خالص شكره وتقديره لكل من لجنة الانتخابات المركزية ومكتب التعاون الايطالي على رعايتهم وتمويلهم مشاريع في المجتمع المدني لدعم عملية الانتخابات في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، كما انتهز هذه الفرصة لمطالبة صناع القرار الفلسطينين بأهمية العودة إلى الانتخابات وعودة الحياة السياسية الديمقراطية إلى طبيعتها، محذرا من الآثار السلبية المدمرة على النظام السياسي والمجتمع الفلسطيني في حال استمرار الأوضاع كما هي عليه.

كما شرح عودة بشكل مختصر أهداف مشروع مؤسسة ملتقى الطلبة " صوت الشباب " والمتعلق بتمكين المشاركة السياسية للشباب القيادي في الأحزاب السياسية الوطنية الفلسطينية من اجل رفع قدرات هؤلاء الشباب لاستلام مناصب ومواقع مؤثرة داخل أحزابهم ومن اجل حمل الأحزاب على تبني أجندة شبابية في برامجهم الانتخابية في أي انتخابات مقبلة.

واستعرض أنشطة المشروع و التي ستشمل كافة أنحاء الضفة الغربية وغزة حيث سيتواصل القادة السياسيون الشباب بين الضفة وغزة عبر اvideo conferences ويحاولون الوصول إلى أجندة واحدة تحدد القضايا التي تحول دون مشاركته الشباب بفاعلية في الأحزاب الوطنية ، بالإضافة إلى الوسائل الكفيلة بتوسيع القاعدة الشبابية في ضمن هذه الأحزاب.

وفي نهاية الكلمة ثمن عودة دور المشرفين عل تنفيذ هذه البرامج الواعدة، كما وعد بدوره بذل كل الجهود الممكنة من اجل إيصال صوت الشباب عاليا إلى كل الأحزاب والقوى السياسية وتمكين المشاركة السياسية الشبابية في المجتمع الفلسطيني.