الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بمؤتمر شبكة سيدات اعمال الشرق الاوسط وشمال افريقيا

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 11:26 )
رام الله- معا- شارك وفد من منتدى سيدات اعمال فلسطين والمؤسس لشبكة أعمال الشرق الاوسط بمؤتمر شبكة سيدات أعمال الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ومثلت فلسطين كل من أمل ضراغمه المصري عضو مجلس ادارة شبكة سيدات أعمال الشرق الاوسط ومنال زريق نائب رئيس منتدى سيدات اعمال فلسطين وميسون عودة مدير عام راديو نساء اف ام .

وقد حمل المؤتمر عنوان "اطلاق القدرات الاقتصادية للمرأة في منطقة الشرق الاوسط بمشاركت 350 سيدة اعمال من مختلف انحاء الوطن العربي، تخللتها عدة جلسات على مدار ثلاثة ايام تمحورت حول عدة مواضيع كالامكانات الواسعة التي تمتلكها سيدات الاعمال في المنطقة وأهمية تدريبهن وتوجيهن لزيادة مشاريعن وتطوير مجتمعاتهم.

وتناول المؤتمر أيضا أهمية تواصل سيدات الاعمال مع وسائل الاعلام المختلفة من جهة ودعم وسائل الاعلام للسيدات من جهة أخرى . وأختتم المؤتمر بجلسات حوارية شاركت بها سيدات أعمال فلسطين.

وخرج المؤتمر بعدة بتوصيات أهمها تشيكل شراكة ما بين شبكة سيدات الاعمال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والشراكة العالمية للاصوات الحيوية ومؤسسة التمويل الدولية لدراسة التحديات التي تواجهها الدول الاعضاء كفلسطين والجزائر ومصر وتونس والاردن ولبنان وقطر المغرب والامارات العربية المتحدة، في عملية الحصول على التمويل.

كما خرج المؤتمر بضرورة التواصل الدائم بين سيدات الاعمال عبر استخدام التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الرقمية والاجتماعية لتعزيز الاعمال المشتركة واغتنام الفرص للدخول في اسواق جديد .