الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من محافظة سلفيت يزور مشروع مدينة روابي

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 15:08 )
سلفيت- معا- زار وفد من محافظة سلفيت ضم المحافظ عصام ابو بكر ونائبه نواف صوف ورئيس الغرفة التجارية اياد الهندي وعدد من الشخصيات الوطنية والرسمية ورجال الاعمال بالمحافظة، مشروع مدينة روابي، حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس ادارة شركة مسار العالمية بشار المصري والمدير التنفيذي للمشروع نسرين شاهين.

وتم اطلاع الوفد على اهم التطورات والتحديات التي تواجه مشروع مدينة روابي منذ بداية فكرة المشروع وبعد الشروع بالتنفيذ، وقال المصري أن مشروع روابي هو اكبر مشروع للقطاع الخاص في فلسطين وبحاجة الى إمكانيات ضخمة جدا.

كما تجول الوفد في صالة العرض والاحياء السكنية في المدينة والمركز التجاري، حيث قدم رئيس مجلس ادارة شركة مسار شرحا مفصلا عن فكرة الاحياء السكنية والفرص الاستثمارية التي سيوفرها المركز التجاري بعد انشاء المدينة، بالإضافة الى فرص العمل التي ستوفر لآلاف الخريجين والعاطلين عن العمل، مبينا أن تكلفة المشروع تزيد المليار دولار وسيوفر خلال مراحل إنشائه على مدار خمس سنوات ما يزيد عن 10 الاف فرصة عمل من عمال وفنيين ومهندسين.

بدوره أكد محافظ سلفيت على ان هذا المشروع هو شكل من اشكال النضال الوطني الفلسطيني وأن إقامة هذه المدينة سيوفر الحماية للأرض من خطر المصادرة والاستيطان، وسيعزز صمود المواطن ويزيد من ثباته على الارض مشيدا بالجهود القائمة على هذا المشروع وكافة القوى العاملة فيه، معتبرا ان بناء هذه المدينة يمثل خطوة أخرى في بناء دولتنا الفلسطينية.

وأعرب وفد محافظة سلفيت عن إعجابهم بهذا المشروع الضخم متمنين النجاح والتوفيق لهذا المشروع وتحقيق النتائج المرجوة منه ليكون بداية فكرة يتم تكرارها في محافظات أخرى من الوطن.