الأخــبــــــار
  1. مصرع شابين في حادث سير على الطريق المؤدي لواد النار قرب العيزرية
  2. الحكومة: بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من منتصف ليلة 26 الجاري
  3. المنتخب السعودي وصل القدس المحتلة للصلاة في المسجد الاقصى
  4. معايعة: فلسطين تحظى بموسم سياحي متميز والاشغال الفندقي ببيت لحم 100%
  5. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات في مردا شمال سلفيت
  6. الاحتلال يفرض اغلاقاً على الضفة وغزة من 13/10 - 21/10 بسبب الأعياد
  7. نتنياهو يفشل في الافراج عن اسرائيلية معتقلة في روسيا
  8. اصابة 49 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. زوارق الاحتلال تفتح نيرانها صوب مراكب الصيادين شمال غرب قطاع غزة
  10. انفجار في ناقلة إيرانية وحريق على متنها قرب السعودية
  11. مصرع مواطن واصابة 5 في حادث شرق نابلس
  12. الشرطة: التحقيق بظروف وفاة طفل في طولكرم
  13. الشرطة تقبض على مشتبه به بدهس شرطيين بالقدس
  14. اسرائيل توافق على خطة لبناء 182 وحدة استيطانية في غور الاردن
  15. مصرع عامل 40 عاما سقط من علو في رعنانا داخل اسرائيل
  16. جرافات الاحتلال تهدم منزلين في قرية كيسان شرق بيت لحم
  17. إصابة وزير الأمن الإندونيسي بجروح في عملية طعن نفذها "متطرف"
  18. مستوطنون يؤدون طقوس تلمودية في مصلى المدرسة التنكزية قرب "الأقصى"
  19. الدفاع التركية: القوات الخاصة تواصل تقدمها شرق الفرات
  20. شرطة بيت لحم تقبض على زوجين لاعتدائهما على طاقم مدرسة

الفرق الفلسطينية تحصد مراكز متقدمة في اول ايام مسابقة المحارب الدولية

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 13:57 )
عمان - معا - حصل فريقا الشرطة الخاصة والحرس الرئاسي امس الاحد على مراكز متقدمة في أول أيام مسابقة المحارب الدولية الخامسة التي تقام في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة في العاصمة الاردنية عمان.

ويشارك 33 فريقا يمثلون 18 دولة عربية وأجنبية وهي اضافة الى الاردن الدولة المضيفة كل من السعودية وفلسطين ولبنان وكندا والعراق وكازخستان وهولندا وروسيا والجزائر والبحرين والولايات المتحدة والصين وسويسرا واليونان وماليزيا والكويت، و تستمر فعاليات المسابقة حتى الثامن والعشرين من اذار ولمدة 5 ايام متواصلة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان فريق النسور 194 في الشرطة الخاصة حصل على المركز الرابع في مسابقتين فرعيتين الاولى في الرماية من برج عالي على اهداف ارضية، وفيها تختبر القدرة على التحمل ومهارات الرماية من الزوايا العالية، والثانية مسابقة الجري والقدرة لمسافات طويلة وتأتي ضمن الفعاليات المفاجئة التي تضع جميع الفرق امام تحديات قتالية تختبر فيها كافة المهارات القتالية في ظل عمليات غير تقليدية، فيما حصل الفريق على المركز السابع في فعالية اساليب الدخول والتي تشمل التخطيط والمناورة واجتياز الحواجز والعوائق المدنية والاتصالات والتسلق والرماية التكتيكية، وحصل فريق الحرس الرئاسي على المراكز الخامس والثالث والرابع لنفس المسابقات وعلى الترتيب".

واضاف البيان انه جرت مسابقتين اضافيتين احرز فيها الفريقان مراكز متقدمة ايضا على فرق النخبة العريقة المتخصصة في العمليات الخاصة على مستوى العالم، وحصل فريق قوات الامن الوطني الذي يشارك في المسابقة للمرة الاولى على مراكز جيدة ومشجعة، فيما تستعد الفرق لمسابقات اخرى متنوعة ستقام حتى يوم الجمعة القادم.

والتقى اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية بالفرق المشاركة و الضباط والمدربين بحضور قائد قوات الشرطة الخاصة المقدم مدحت حجو ونائب مدير مالية الشرطة المقدم وليد البيضة والمقدم انور عوض، وأكد ان جميع المشاركين ضمن الفرق الوطنية، لا يمثلون انفسهم وإنما يمثلون وطنهم وكل الشهداء ، وان كل الفرق الفلسطينية يجب ان تكون متأهبة للفوز وتقديم عروض راقية.

وقال اللواء حازم عطا الله "أننا شعب مناضل لنا رسالة ويجب ان نكون جزء اصيل من الامن في المنطقة" ، ودعا مدير عام الشرطة الى إحراز التقدم المستمر مع اعطاء اقصى طاقة في المسابقات هذا العام ، حيث تركت الفرق الفلسطينية انطباعا رائعا في السنة الماضية، و الذي يعتبر وسام جديد يضاف على اوسمة الشرف للعسكرية الفلسطينية".

وشدد اللواء عطا الله على ضرورة التطور المستمر والأداء السريع والهادئ و المثالي والثقة بالنفس و بالقدرات التي يتمتع بها فريق الشرطة وبشهادة القاصي قبل الداني .

وزار قائد الحرس الرئاسي الفلسطيني اللواء منير الزعبي ومدير التخطيط في الحرس العميد خالد حماد مركز الملك عبد الله الثاني واطلعوا على اداء الفرق وشاهدوا جزء من المسابقات الفرعية، والتقوا بقائد الكتيبة الرابعة في الحرس الرئاسي المقدم رامي حجو وقائد فريق الشرطة الرائد اسماعيل حنايشة وقائد فريق الحرس الرائد ماهر الصادق، و عبروا عن فخرهم بالأداء المميز للفرق والانضباط العالي للمتسابقين.

كما تابع العقيد ركن مهدي سرداح مدير شعبة التخطيط والتدريب في قوات الامن الوطني تحضيرات فريقه والذي يستعد لمسابقات اليوم الثاني مع جميع الفرق والتي ستشمل فعاليات نهارية وأخرى تنفذها مجموعات العمليات الخاصة من نفس الفرق.

يذكر ان المسابقة صممت بتسلسل منظم لتظهر قدرة المشاركين على قوة التحمل والصبر والعمل الجماعي ومهارات الفنون القتالية المختلفة، وتتميز هذا العام بالإقبال في عدد من المشاركين من فرق العمليات الخاصة ووحدات القناصين وفرق من الاجهزة الامنية المختلفة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018