السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تطالب بتحقيق جدي وشفاف في جريمة قتل الفلسطينيين في كارولينا

نشر بتاريخ: 14/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 14:38 )
الخارجية تطالب بتحقيق جدي وشفاف في جريمة قتل الفلسطينيين في كارولينا

رام الله- معا- طالبت وزارة الخارجية بتحقيق جدي وشفاف بإشراك محقيقين فلسطينيين في جريمة قتل الفلسطينيين في كارولينا الشمالية وذلك لتوضيح ملابسات عملية الإغتيال والقتل المتعمد

كما طالبت الوزارة في بيان لها وصل معا نسخة عنه بان يؤخذ بعين الإعتبار التهديدات العديدة التي سبقت عملية الإغتيال ومراجعة ما كتبة الإرهابي الأمريكي القاتل على صفحات التواصل الإجتماعي خاصة الفيسبوك.

وادانت الوزارة بشدة الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الفلسطينيين الثلاثة يسر محمد أبو صالحه وزوجها ضياء شادي بركات الذي يحمل وثيقة سفر سورية، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحه على يد أمريكي متطرف وعنصري حاقد في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية انهاتنظر بخطورة بالغة لهذا الإرهاب الذي يستهدف المواطنين بسبب ديانتهم، ونعتبرة مؤشراً خطيراً في نمو العنصرية والتطرف الديني وتهديداً مباشراً لحياة مئات الألاف من المواطنين الأمريكين من أتباع الديانة الإسلامية، الذين أصبحوا هدفاً مباشراً للعنصرين.

وطالبت الوزارة المسؤولين في الدول كافة، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية بإدانة هذة الجريمة البشعة وتدعوهم إلى توفير الحماية للمواطنين من أصول فلسطينية، عدم التهرب من مسؤولياتهم من خلال الأختفاء خلف تبريرات غير مقبولة للتقليل من خطورة هذا الحادث المأساوي.