السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملاحظات على برنامج صراحتك ع الباروميتر

نشر بتاريخ: 03/07/2015 ( آخر تحديث: 03/07/2015 الساعة: 18:32 )


بقلم : وسيم عواد
تابعت كغيري من المشاهدين البرنامج التلفزيوني "صراحتك ع الباروميتر" الذي يبث على فضائية معا الفلسطينية ويعده ويقدمه الإعلامي محمد اللحام .
وجدت في البرنامج فكرة جديدة غير مستنسخة او مقلدة وتحمل جرعة من الجراءة غير المعتادة وخاصة في المساحة الشخصية للضيوف الذين تقبلوا على ما يبدو مبدأ الفكرة والسؤال ولو على مضض أحيانا .

أعجبني البرنامج من زاوية انه كان فرصة لجرد حساب شخصي ومكاشفة اجتماعية بسكر زيادة مع لمسة فكاهية فرضتها طبيعة الأسئلة الذكية خفيفة الظل من مقدم البرنامج .

ولا شك ان هنالك حلقات استوقفتني ومنها حلقة الأستاذ الإعلامي عارف حجاوي الذي تسلل الى قلبي بخفة وأناقة وكذلك الإعلامية جيفاراة البديري وتجاربها الجميلة في الميدان والحديث الطيب عن العائلة بينما نقلني الإعلامي ناصر اللحام من أزقة المخيم والمعتقلات الى جمل فلسفية تعبر رؤية ثاقبة للحياة .

السياسيون لم يتخلصوا من عاداتهم في الهروب بالرغم من محاولات عزام الأحمد الجادة في العفوية التي لا أنكر أنني تأثرت بها وصدقت جزء كبير من روايته بالرغم أنني لا أصدقه بالسياسية ولا أريد ان أحرج شخصيات لم أصدقها مطلقا حتى عندما ادعت الصراحة .

واعترف إنني أحببت جدا حلقة عماد فراجين والطريقة الرائعة التي تعامل بها محمد اللحام معه وفتح له ممر كامل للنكتة والضحكة العفوية .

البرنامج يشكل فرصة ممتازة للشخصيات العامة للتقرب للناس ولكنها سلاح ذو حدين ان قرر الضيف ان يكذب ويبعد عن الصراحة لان الجمهور ليس بغبي وهو قادر على التقييم فسوف تكون سقطة .

فعلا أقدم التهنئة لفضائية معا على هذه النوعية من البرامج المختلفة والمفيدة جدا مع التهنئة للإعلامي محمد اللحام على الأداء الرائع والموفق .