الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد في مخيم قلنديا

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 20:40 )
شهيد في مخيم قلنديا

رام الله - معا - أعلنت مصادر طبية صباح اليوم اﻻثنين، عن استشهاد الشاب محمد عطا لافي أبو لطيفة، (18 عاما) برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

ووفقا للمصادر فإن قوات كبيرة من جيش اﻻحتلال اقتحمت مخيم قلنديا لتنفيذ عمليات اعتقال صباح اليوم.

وأكدت مصادر خاصة بوكالة معا أن قوات الاحتلال أعدمت الشاب أبو لطيفة، بعد أن طاردته وأطلقت عليه 6 رصاصات فوق سطح منزله، حين كان يهم بالهرب من قبضتهم، وتركته ينزف لأكثر من نصف ساعة.

واضافت المصادر أن قوات اﻻحتلال اقتحمت منزل الشاب محمد أبو لطيفة ﻻعتقاله.



ونقل جنود اﻻحتلال الشاب أبو لطيفة إلى حاجز قلنديا؛ قبل أن تسلمه سلطات اﻻحتلال لسيارات إسعاف فلسطينية بعد التأكد من استشهاده.

ونقل جثمان الشهيد إلى مجمع فلسطين الطبي؛ وتوجهت إعداد كبيرة من أبناء مخيم قلنديا إلى مجمع فلسطين الطبي لإلقاء نظرة الوداع على جثمانه.

بدوره كشف رئيس اللجنة الشعبية في المخيم وعم الشهيد محمد أبو لطيفة، جمال لافي، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد وهو حي بعد اطلاق النار على اقدامه، نافيا ادعاء جيش الاحتلال بأنه سقط من سطح احد المنازل عقب اطلاق النار عليه.

وقال لافي إن محمد لم يكن مطلوبا لجيش الاحتلال، وتم مطاردته فجر اليوم عند الساعة 5:30 صباحا، وتم اطلاق النار على اقدامه ومن ثم تم اعتقاله وهو حي، لنتفاجأ بعدها ان جيش الاحتلال اطلق النار على صدره، وقام بتكبيله بأسلاك كهربائية، وهناك ما يثبت ان اجزاء من اعضاء جسمه قد كسرت بفعل الاعتداء عليه".


واشار الى انه تم اعتقاله على احد اسطح المنازل، ولم يسقط عن السطح كما ادعى جيش الاحتلال لانه تم اطلاق النار على اقدامه، واعتقل وهو على السطح ولم يسقط".

وأكد ابو لطيفة "ان محمد تم اعدامه بشكل مباشر من قبل جيش الاحتلال لان اصابته بأقدامه مكنت جيش الاحتلال من اعتقاله، الا انهم قاموا بتصفيته بعد اعتقاله، منوها ان محمد لم يكن يوما مطلوبا لجيش الاحتلال".