الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد شاب- مقتل مستوطنين واصابة 9 باطلاق نار قرب عصيون

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 21:18 )
استشهاد شاب- مقتل مستوطنين واصابة 9 باطلاق نار قرب عصيون

بيت لحم- معا- استشهد شاب فلسطيني، فيما قتل مستوطنان اسرائيليان واصيب 9 اخرون بينهم حالات خطيرة في عملية اطلاق نار نفذت بالقرب من مستوطنة عصيون جنوب بيت لحم مساء اليوم الخميس .

وقالت مصادر فلسطينية ان الشاب شادي زهدي راتب عرفة (24 عاما) من الخليل استشهد برصاص الاحتلال الاسرائيلي عندما تواجد بالصدفة في مكان العملية قرب عصيون.

وقالت المصادر الاسرائيلية ان شابا فلسطينيا فتح النار واصاب 10 مستوطنين قتل اثنان منهم في وقت لاحق نتيجة خطورة اصابتهما، واثنان خطيرة والبقية متوسطة فيما جرى اعتقال المنفذ.

وفي التفاصيل ذكرت المصادر الاسرائيلية ان الشاب الفلسطيني ترجل من السيارة وفتح النار باتجاه المستوطنين ومن ثم عاد الى سيارته وقادها باتجاه مستوطنة " الون شفوت" التي تبعد عدة مئات من الامتار عن الموقع الاول، وحاول دهس مجموعة من جنود الاحتلال الذين امطروه بوابل من الرصاص.

وتضاربت التقارير الاسرائيلية حول مصير الشاب الفلسطيني ففيما قالت مصادر بانه قتل بنيران قوات الاحتلال قال مراسل القناة العاشرة الون بن دافيد بان الشاب قد نجح بمغادرة السيارة وتمت السيطرة عليه مصابا بجراح خطيرة .

من ناحيتها قالت لوبا السمري الناطق بلسان الشرطة الاسرائيلية ان الامر يتعلق بثلاثة منفذين يبدو ان احدهم قتل داخل السيارة فيما اعتقل اخر وتمكن الثالث من الفرار .

وقال مراسل القناة العاشرة من الميدان ان مطلق النار لم يكن اصلا داخل السيارة وان الفلسطيني الذي قتل كان مارا من المكان وليس له علاقة في العملية فيما جرى اعتقال احد المنفذين وفرار الاخر.

وبقي التناقض والتضارب سيد الموقف فيما يتعلق بالتفاصيل الدقيقة ومعرفة ما جرى بالضبط ما يعكس حالة الارباك  التي يعيشها الجيش والاعلام الاسرائيلية الذي تناقل الكثير من التقارير التي نسف بعضها الاخر في احيان كثيرة .

وفي اخر التقارير قال التلفزيون الاسرائيلي بان الشاب الفلسطيني استشهد بنيران قوات الاحتلال التي بادرته بالرصاص عند اقترابه من مستوطنة " الون شفوت" دون ان يكون له اي علاقة بعملية اطلاق النار ما ينسف رواية محاولة الدهس ويؤكد ان السائق الفلسطيني فقد السيطرة على سيارته بعد ان اصيب برصاص الاحتلال .

 ووفقا لذات التقرير قتل مستوطن يهودي من سكان " عصيون" وشاب يهودي امريكي بلغ من العمر 18 عاما ممن ياتون للتضامن مع مستوطنات عصيون عبر زيارات دورية تنظمها المنظمات اليهودية الامريكية .

واعتقلت قوات الاحتلال وفقا لاخر التقارير فلسطيني تتهمه بتنفيذ عملية اطلاق النار فيما شرعت بمطاردة اخر ادعت بانه مسلحا شارك في العملية ونجح بالفرار من المكان .

وفي تقرير اجمالي وصفته القناة العاشرة العبرية بالنهائي والقطعي قالت القناة ان مسلحا فلسطينيا واحدا يحمل بنقدية " عوزي" اسرائيلية الصنع  هو من نفذ الهجوم واطلق النار من داخل سيارته على سيارات للمستوطنين كانت متوقفة في المسافة ما بين مستوطنة " الون شفوت" وما يعرف بـ"دوار" عصيون" وقبل ان يصل بسيارته هذا الداور اصطدم لسبب غير معروف بسيارة اخرى وحينها هاجمته مجموعة من الجنود والشرطة شاهرين اسلحتهم وقاموا باعتقاله دون ان يصاب باية جروح .

000000">