الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل النائب محمد أبو طير

نشر بتاريخ: 28/01/2016 ( آخر تحديث: 28/01/2016 الساعة: 09:03 )
الاحتلال يعتقل النائب محمد أبو طير

رام الله- معا- استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان اعتقال الاحتلال للنائب المقدسي محمد أبو طير من منزله في كفر عقب بعد محاصرته.
وقال فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار:” إن النائب أبو طير الذي أمضى ما يزيد عن ال25 عاماً في سجون الاحتلال، أبعد عن مدينة القدس في 8/10/2010 بعد اعتقال استمر خمسة أشهر.

وأكد الخفش، على إن اختطاف أبو طير النائب في المجلس التشريعي الذي أبعد من مسقط رأسه القدس إلى رام الله، يعد جريمة حرب واستهداف واضح وعربدة اسرائيلية.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب أبو طير من منزله في كفر عقب، لافتا انه أمضى داخل سجون الإحتلال ما يزيد عن 32 عاما بشكل متقطع، و أبعد عن القدس قبل عدة سنوات بعد سحب الاقامة "الهوية" منه ومن النائبين أحمد عطون و محمد طوطح، ووزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة، بعد مشاركتهم بانتخابات المجلس التشريعي، بقرار صادر عن وزير الداخلية بحجة عدم الولاء لاسرائيل .

وأضاف أبو عصب أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 شبان من القدس القديمة، وكفر عقب، وقرية العيسوية، وهم نبيل عبد اللطيف، محمود ناصر، محمد الديسي ، القاصر شادي عطية.

يذكر، إن اسرائيل تحتجز الآن في سجونها 7 نواب ووزيراً من رموز الشرعية الفلسطينية بشكل منافي لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.